عالم

كييف: القوات الروسية سيطرت على مدينة بيرديانسك

كتب في : الاثنين 28 فبراير 2022 - 1:23 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد أليكسي أريستوفيتش، مستشار مكتب الرئيس الأوكراني، أن القوات الروسية استولت على مدينة بيرديانسك في مقاطعة زابوروجي غربي البلاد.

وقال في إفادة صحفية: إن "العدو احتل بيرديانسك، ولم تكن هناك قوات أوكرانية في المدينة، تم الاستيلاء عليها".

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف أنه "خلال اليوم الماضي، أحكمت القوات الروسية سيطرتها على مدينتي خيرسون وبيرديانسك، وبلدة جينيشيسك ومطار تشيرنوبيفكا قرب خيرسون".

وأضاف أن "القوات الروسية لا تشن ضربات على المدن والبلدات، بل تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإنقاذ أرواح المدنيين".

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزارة الدفاع بإعلان حالة التأهب القصوى لقوات الردع الإستراتيجي النووية.

وجاءت توجيهات بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

وشدد على أن هذه الخطوة تأتي ردًّا على مسؤولي الغرب الذين "لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل يدلي مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا".

من جانب آخر، قالت شركة أمريكية خاصة: إن "صور الأقمار الصناعية التي التقطت، الأحد، أظهرت أرتالًا من القوات البرية الروسية تتحرك صوب العاصمة الأوكرانية كييف من مسافة نحو 64 كيلومترًا".

وقالت شركة ماكسار تكنولوجيز، التي تتابع الحشد العسكري الروسي على مدى أسابيع: إن "الصور أظهرت أن هذه الأرتال تضم مئات العربات العسكرية".

ولم يتسن لرويترز التحقق من هذه الصور بشكل مستقل.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر وزارةَ الدفاع بوضعِ قواتِ الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة.

وشدد على أن هذه الخطوة تأتي ردًا على مسؤولي الغرب الذين لم يكتفوا باتخاذِ اجراءات عدائية اقتصادية وحسب، بل أدلى مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا.. وفي المقابل اعتبر البيت الأبيض أن الخطوة مبنية على تهديدات لا وجود لها، وقال إن الولايات المتحدة وحلف الناتو لا يشكلان تهديدا لروسيا.

بداية الصفحة