أخبار عاجلة

نقل حطام الطائرة الروسية إلى مطار القاهرة لتحليله

كتب في : الأحد 03 يناير 2016 بقلم : المصرية للأخبار

كانت الطائرة الروسية سقطت بالقرب من مدينة العريش بسيناء، في 31 أكتوبر الماضي، وعلى متنها 224 شخصا عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها، وقتل جميع من كانوا على متنها.

وأضاف المقدم، في تصريحات صحفية اليوم، أن لجنة التحقيق ستستأنف عملها غدا الاثنين للتوصل لأسباب سقوط الطائرة، مشيرا إلى أن الوفد الروسي سيصل خلال الساعات المقبلة لمتابعة عمل اللجنة.

وأشار إلى أنه سيجري إرسال تسجيل لآخر 7 ثوان في مسجل الطائرة لتحليله بأحد المعامل المتخصصة في الخارج بعدما تقدمت عدة دول لتحليل هذه الثواني في معاملها الدقيقة للتعرف على طبيعة الصوت الذي التقطه مسجل الطائرة في الصندوق الأسود.

وكان رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أعلن أن تحطم الطائرة الروسية "عمل إرهابي"، لأنه نجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت تحتوي على ما يعادل كيلو جرام من مادة الـ"تي.إن.تي"، إلا أن لجنة التحقيق المصرية قالت إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن سقوط الطائرة عمل إرهابي.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -خلال خطاب وجهه للشعب الروسي- بملاحقة المتسببين في تحطم الطائرة ومعاقبتهم، مضيفا أن روسيا ستقدم 50 مليون دولار أمريكي مقابل أي معلومات عن الأشخاص الذين ربما يكونوا متورطين في "الحادث الإرهابي".

بداية الصفحة