ثقافه وفنون

مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل الملتقى العلمى العربى الأول لأكاديمية الفنون

كتب في : الخميس 17 ديسمبر 2015 بقلم : المصرية للأخبار

أقيم , أمس , المؤتمرالصحفى لإعلان تفاصيل الملتقى العلمى العربى الأول لأكاديمية الفنون بحضور أ.د أحلام يونس ’ رئيس أكاديمية الفنون ورئيس الملتقى’ والسادة عمداء معاهد الأكاديمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية والسادة الصحفيين ،.


حيث عبرت ’أ.د أحلام يونس’ عن سعادتها البالغة بإقامة ذلك المحفل العلمى لأول مرة فى تاريخ الأكاديمية وبين جدرانها , مؤكدة على أهمية دور هذا الملتقى فى ظل التغيرات المتلاحقة التى صاحبت حركة الإبداع سواء فى التقنيات المستخدمة أوأساليب العرض مما فرض علينا مواكبة هذا التطور بإقامة مثل هذا الملتقى الذى تحتضنه أكاديمية الفنون تحت عنوان ,, الدور المستقبلى للفنون فى القرن الحادى و العشرين ,,.


كما أكدت ’ يونس’ على أن الهدف من الملتقى هو التعرف على تطور العلاقة بين المجتمع و الفنون فى ظل المتغيرات المتلاحقة التى تشهدها الساحة الابداعية من تطور , و أن أكاديمية الفنون بمكانتها الكبيرة والمتفردة ليس فقط فى الوطن العربي بل فى العالم أجمع حرصت على أن يكون لها السبق والريادة لحمل مسئولية الدور المستقبلى للفنون فى القرن الجديد إيمانا منها بدورها فى تخريج أجيال قادرة على ممارسة الفن و تعليمه كواحد من أهم الأدوارالتنويرية والثقافية فى المجتمع،.


كما تم استعراض أسماء الدول المشاركة فى الملتقى ومنها الكويت والعراق والامارات والسودان وليبيا والمغرب ومن أسماء الضيوف البارزة والمشاركين فى الملتقى ، د. وليد السيف و د. محمود بن ماجرى ود. رشيد امجحور و د. جلنار نجاح واكيم ،


وسوف يكرم الملتقى د. محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح و د. نجيمة طاى طاى، وأيضا تكريم عدد كبير من رموز وأساتذة أكاديمية الفنون وهم أ.د جلال الشرقاوى أ. محمد عبد العزيز أ.د علية عبد الرازق أ.د عصمت يحيي أ.د نهاد صليحة أ.د حسن شرارة أ. سعد محمد حسن ،.


وسوف تقام جميع فعاليات الملتقى بقاعة المؤتمرات بأكاديمية الفنون والتى انشئت بأحدث التقنيات الحديثة ،.
وكما صرح د.عاصم نجاتى’ مقررالملتقى ورئيس اللجنة التحضيرية ’ عن سعادته باقامة مثل هذا الملتقى الذى سيقام كل عام مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات فى إثراء الحركة الثقافية والفنية فى مصر والوطن العربي واستعرض الأبحاث المقدمة فى الملتقى و المشاركين بها والضيوف والمكرمين ، وكما أكد ان الافتتاح سوف يكون يوم 22 / 12 / 2015 فى مسرح على فهمى بالمعهد العالى للفنون المسرحية وأن الختام سيكون يوم 28 / 12 / 2015 فى قاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون فى تمام الخامسة مساءا ، .

بداية الصفحة