أخبار عاجلة

رئيس البنك الزراعى: تحسن الاقتصاد وراء تثبيت الفائدة.. وأتوقع خفضا للعائد مستقبلا

كتب في : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 12:57 صباحاً بقلم : منى مجاهد

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إن أسباب تثبيت البنك المركزى المصرى لأسباب الفائدة اليوم، يرجع إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى من حيث معدل النمو الاقتصادى وانخفاض معدل البطالة وتحسن احتياطى النقد الأجنبى لأعلى مستوى فى تاريخه بأكثر من 36.7 مليار دولار، إلى جانب انخفاض معدل التضخم نسبيا للشهر الثالث على التوالى.

 

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، فى تصريحات خاصة له، أن هناك رؤية مستقبلية إيجابية للاقتصاد المصرى وهو ما تمثل فى تقرير مؤسسة "ستاندرد آند بورز" الأسبوع الماضى، مؤكدا أن عصر الصدمات التضخمية للاقتصاد المصرى لن يعود مرة أخرى، متوقعا خفضا تدريجيا لأسعار الفائدة خلال الشهور المقبلة مع استمرار تراجع مستوى التضخم.

 

 

وقررت لجنة السياسة النقدية، برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، امس، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، عند 18.75% و19.75% على التوالى، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 19.25 % وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.

 

 

كان البنك المركزى المصرى، قرر امس 3 نوفمبر 2016، تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب.

بداية الصفحة