أخبار عاجلة

ياسر رزق: الرئيس السيسى ..لديه أخبار سارة.. ولن يترك البسطاء فى 'مهب الريح'

كتب في : الثلاثاء 23 اغسطس 2016 بقلم : منى مجاهد

أكد  ياسر رزق، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رؤساء تحرير الصحف القومية، تضمن أخبارًا سارة فى مجال حقوق الإنسان والشباب والمرأة.

 

وأشار "رزق" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى أن السيسى قدم شرحا مفصلا للوضع الاقتصادى المصرى وعجز الموازنة والدين الداخلي وارتفاعه من 800 مليون جنيه إلى 2.3 تريلون جنيه الآن، وحذر من استمرار العجز، وزيادة الدين الذى وصل لـ99_ من الناتج المحلى، بما يهدد المستقبل والحاضر وأعباء الموازنة العامة التى تبلغ 850 مليار جنيه منها 300 مليار لسداد فوائد الدين الداخلى بجانب 250 مليار دعمًا.

 

 وشدد على ضرورة زيادة الإنتاج والصادرات والناتج القومى الإجمالى والتوسع فى الاستثمارات، وضرورة توجيه الدعم لمستحقيه.

 

وكشف رزق عن أن الرئيس تحدث عن معاش كرامة وتكافل، وأكد أنه سيمتد لمليون أسرة وسيصل إلى مليون ونصف أسرة فى غضون عام من الآن، وأكد أن مظلة المعاش الاجتماعى ستمتد لتعظى 2.5 مليون مستفيد بتكلفة 7 مليارات جنيه، وشدد على ضرورة استمرار دعم الكهرباء للفقراء، كما أكد على الجدية فى مواجهة الفساد.

 

وتابع: "الرئيس فى الجزء الثالث تحدث بمنتهى الصراحة وتناول جوانب إنسانية تتعلق بشخصيته والعامين اللذان قضاهما فى الرئاسة وهو متفائل ويعتبر نفسه مقاتل من أجل مصر وأن سنده الشعب، والسيسى لن يترك البسطاء والغلابة فى مهب الريح".

بداية الصفحة