أخبار مصر

التعليم تكلف المدارس ببدء تنفيذ مجموعات الدعم بديلة الدروس الخصوصية

كتب في : الأحد 19 فبراير 2023 - 5:03 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً رسميا للمديريات التعليمية، بشأن تنفيذ آلية الرقابة على مجموعات الدعم، وحرصاً من الوزارة على توحيد الإجراءات وتحقيق الاشتراطات المالية، على مجموعات الدعم للطلاب.

ووجهت وزارة التعليم، بالتنبيه نحو توجيه جميع الإدارات التعليمية، بسرعة تنفيذ ما جاء بالقرار الوزاري المشار إليه والتزام مديري الإدارات والمديريات التعليمية بتنفيذ آلية الرقابة على مجموعات الدعم، مع ضرورة التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب.

وحددت وزارة التربية والتعليم التعليم والتعليم ، آلية الرقابة على مجموعات الدعم ( الآلية المؤقتة )، مشيرا إلى أن الأسس التي بنيت عليها الآلية، هو تحصيل مبالغ المجموعات، وحساب حصة المعلم من المجموعة - طبقا لقرار وزير التربية والتعليم والتعليم وخصم الاستقطاعات الواجبة قانوناً منها، وتسليم الصافي للمعلم فور انتهاء الحصة. 

وأضافت وزارة التعليم، يتم طباعة إيصالات تحصيل مساعدة، وطبقا للمادة رقم ٨٤ من اللائحة التنفيذية للقانون ١٢٧ لسنة ۱۹۸۱ بشان المحاسبة الحكومية لكل مدرسة بالإدارة التعليمية، ويتم اصدار إيصال مساعد لكل طالب ، ثم تفريغ الإيصالات المساعدة بالنموذج، واستخراج إيصال ( (استمارة ۱۲۳ تربية وتعليم) لجملة كل مجموعة دعم وإرفاق النسخة الخاصة بالنموذج وكتابة رقم إيصال استمارة ١٢٣تربية وتعليم. 

وأشارت وزارة التعليم، المستندات التي سيتم تجميعها من المدرسة لكل المجموعات وتسليمها للإدارة التعليمية ليتم عمل التسويات المحاسبية اللازمة، على أن يحتفظ لكل مجموعة بصورة من كافة الأوراق حيث يتمكن التوجيه المالي والإداري بالإدارة التعليمية، علي أن يراعي التأمين على المسئول طبقاً لصندوق التأمين على ضمانات أرباب العهد.

وأوضحت وزارة التعليم، تفاصيل نموذج مجموعات الدعم، مشيرا إلي أنه عبارة عن بيانات كل مجموعة ، اسم المدرس ، والمادة، والفصل الذي تقام فيه المجموعة ، واليوم، وقيمة المجموعة للطالب ، والطلاب المستحقين للتخفيض طبقا للقرارات. 

لافتا إلى أنه حصة وزارة المالية ( ١٥% ) يتم حسابها من إجمالي المبلغ، وباقي الحصص بما فيها حصة المعلم  يتم حسابها من الإجمالي بعد خصم حصة وزارة المالية، وحصة المعلم يتم حسابها وفقا للقرارات الصادرة وخصم الاستقطاعات القانونية، وتسليمه صافي مستحقاته وتوقيعه على إقرار يفيد ذلك مدمجا بالنموذج .

وأكدت وزارة التعليم، يتم توقيع المسئول عن مجموعة الدعم، والمعلم ، ووكيل المدرسة ، ومدير المدرسة على صحة ما جاء بالنموذج ويتحملون جميعاً مسئولية أية مخالفة.

بداية الصفحة