تكنولوجيا وإتصالات

تابع الطرق الذكية للحفاظ على درجة حرارة 'هاتفك 'في الصيف

كتب في : الاثنين 29 اغسطس 2016 بقلم : رضا عبد الحميد

يعتبر المشكلة ارتفاع درجات حرارة الهواتف المحمولة، إحدى أكبر المشكلات المنتشرة بشكل كبير بين المستخدمين، وخاصة خلال فصل الصيف، حيث ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل ملاحظ، الأمر الذي قد يؤدي إلى كوارث وربما عطل في مكونات الهاتف الذكي.

 

في هذا السياق، رصدت "فيتو" 5 طرق ذكية للحفاظ على درجة حرارة هاتفك خلال فصل الصيف، وذلك من خلال التالي:

 

 

1- مراقبة حرارة الهاتف

عليك دوما بمراقبة درجة حرارة هاتفك الذكي، التي تنتج عند استخدامك لأحد التطبيقات أو الألعاب، الأمر الذي يعطل بعض الأجزاء الداخلية عن العمل وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة.

 

 

2- منافذ تبريد الهاتف المحمول

تحوي بعض الهواتف الذكية على المنافذ الخاصة لإخراج الهواء الداخلي، واستبدال الهواء الساخن الناتج عن حرارة الأجزاء الداخلية الأمر الذي يدفعك لضرورة تنظيف هذه المنافذ، ومنع إنسدادها.

 

 

3- فصل البطارية

إذا كنت تمتلك هاتفا قابل لإزالة البطارية، عليك بإن تقوم بنزعها في حال ارتفاع حرارة الهاتف وذلك لدقائق معدودة، ومن ثم قم بتركيبها، هذه العملية سوف تساعدك كثيرا في التخلص من السخونة بشكل سريع.

 

 

4- التخلص من الكافر

إذا كنت تستخدم الهاتف باستمرار، وارتفعت درجة حرارته، فعليك بالتخلص وإزالة الكافر الخارجي للهاتف، حتى تسمح له بتهوية والتخلص من السخونة.

 

 

5- تجنب حرارة الأجهزة الأخرى

في حال ما كنت تستخدم هاتفك وبجانب جهازك الحاسب المحمول، أو أي من الأجهزة الأخري التي تتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف، فعليك بالابتعاد عنها تماما.

بداية الصفحة