أخبار عاجلة

وزير النقل السابق تعليقا على حادث'قطار العياط' : 70 مليار جنيه تكلفة القضاء على المزلقانات غير الشرعية

كتب في : الخميس 08 سبتمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

أشار  سعد الجيوشي، وزير النقل السابق، إن المزلقانات غير الشرعية تتجاوز 3 آلاف، لافتا إلى أنها أحد الأسباب الرئيسية للحوادث في مصر، مشيرا إلى محاولات الوزارة المستمرة لإغلاقها والسيطرة عليها.

 

وأضاف "الجيوشي"، في تصريحات له، تعليقا على حادث قطار العياط، أنه للقضاء على حوادث السكك الحديد بمصر تحتاج الهيئة لـ70 مليار جنيه، حيث أن تكلفة المزلقان الواحد أكثر من ثلاثة ملايين جنيه.

 

 

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، امس، أعلنت عن ارتفاع ضحايا قطار العياط إلى 5 وفيات إصابة 27 آخرين، جراء انقلاب 3 عربات من قطار ركاب في محيط مدينة العياط بالجيزة، وأدى الحادث إلى توقف حركة القطارات بين القاهرة والوجة القبلي.

 

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، نقل حالات الوفيات لمشرحة مستشفى العياط المركزي، كما نقلت 18 من حالات الإصابة إلى ذات المستشفى، بالإضافة لـ3 حالات نقلوا لمستشفى الحوامدية العام بمشاركة 20 سيارة إسعاف.

 

وبيّنت التحقيقات الأولية، أن سبب الانقلاب هو تحويله إلى المسار الخطأ من قبل المسؤولين عن التوجيه، وحاول سائق القطار تفادي الاصطدام بعد اكتشاف أنه في المسار الخاطئ، فأدى الاستخدام القوى للفرامل إلى انقلاب عربات القطار.

 

 وقال رئيس هيئة السكك الحديدية، مدحت شوشة، إن 3 عربات من القطار المميز بين القاهرة وأسوان خرجت عن القضبان في العياط بالجيزة.

 

وأضاف "شوشة"، أن القطار كان في طريقه من القاهرة لأسوان ودخل على طريق فرعي واصطدم بالمصدات في نهايته، ما أدى لخروج الجرار وعربة السبنسة وعربة ركاب عن القضبان وانقلابها

 

بداية الصفحة