محافظات

تشديدات على انتظام عمل اللجان المشكلة لمواجهة 'السحابة السوداء' في الجيزة

كتب في : الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 9:06 مساءً بقلم : محمد العمرانى

 

أعلنت محافظة الجيزة، تكليف مديرية الزراعة بتنفيذ حملات لمنع أى حالات للحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وتحرير محاضر بيئية للمخالفين.

كما تم توجيه مديرية الري بالرفع الفورى لنواتج تطهير الترع، والتشديد على مسئولية رؤساء المراكز والمدن برفع أي مخلفات وقمامة يتم رصدها على الفور من اعلي جانبي الترع والمصارف.  

وأكدت المحافظة، في بيان، ضرورة انتظام عمل اللجان المشكلة لمواجهة السحابة السوداء بكل وحدة محلية برئاسة نواب رؤساء الأحياء والمراكز وعضوية كلاً من مندوب من إدارات البيئة والمتابعة الميدانية والنظافة و الأزمات والكوارث و غرفة العمليات المركزية بكل وحدة محلية علي أن تعمل على مدار الــ24 ساعة لتلقى أي شكوى أو إستفسارات للمواطنين وعرضها على المختصين وإتخاذ الإجراءات اللازمة فورياً .  

ووجه المحافظ إدارة شئون البيئة بمتابعة أى حالات للحرق المكشوف والأنشطة الملوثة الي جانب المرور والتفتيش المفاجئ علي المنشأت الملوثة للبيئة ومتابعه مواقع تراكمات المخلفات والتنسيق مع إدارات النظافة بالأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة لرفعها واتخاذ التدابير الوقائية لمنع حدوث إشتعال ذاتي ومتابعه التقارير الواردة من المراكز والأحياء ومديرية الزراعة والادارة العامة للمرور بالإضافة إلى مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة.

بداية الصفحة