تكنولوجيا وإتصالات

شاهد... طريقة منع تتبع المواقع لخطواتك على الإنترنت

كتب في : الاثنين 22 فبراير 2016 بقلم : المصرية للأخبار

في كل موقع تدخل إليه على شبكة الإنترنت، يحاول الناشرون ووكالات التسويق مراقبة الأنشطة التي تقوم بها؛ لإظهار الإعلانات التي توافق اهتماماتك.
 
وتحدث المراقبة من خلال عملية تتبع لما تبحث عنه على محرك مثل جوجل، وما تقوم به على المواقع المختلفة، إذًا ما الحل؟
 
في هذا الموضوع، سنعرض وفقًا لما ذكره موقع "fieldguide.gizmodo"، أسهل طريقة لمنع تتبع ما تقوم به على الإنترنت، باستخدام أجهزة الكمبيوتر، من خلال أداة يتم إضافتها لمتصفح جوجل كروم، كما يلي:
 
1- اذهب إلى هذا الرابط وقم بتحميل أداة Privacy Badger.
 
2- بعد تحميلها وتثبيتها، ستلاحظ أيقونةعلى شكل وجه "كلب" أضيفت إلى يسار المتصفح إذا كان باللغة الإنجليزية، أو أعلى اليمين إذا كان بالعربية.
 
 
 
3- الأداة تمنع عمليات تتبع الأنشطة التي تقوم بها على الإنترنت تلقائيًا، ولتفعيل عملها يجب أن تدخل إلى الكثير من المواقع، بعدها ستلاحظ ظهور مربع أحمر أسفل الأيقونة أعلى اليسار، وبه رقم، وهذا يعني أن الأداة بدأت في منع بعض عمليات التتبع بالفعل.
 
4- عند الضغط على أيقونة الأداة، ومن ثم على خاصية User Filter Settings، سترى قائمة بالمواقع التي لاحظت الأداة وجود إعلانات وبرمجيات تتبع خفية بها، "اللون الأحمر يعني أن الأداة منعت التتبع بنجاح، والأصفر يعني أن الأداة منعت التتبع بشكل جزئي، أما اللون الأخضر فيعني أن الأداة لم تلاحظ وجود إشتباه بعمليات تتبع".
 
5- إذا شككت في أحد الموقع، يمكنك منع تتبعه يدويًا إما عن طريق تغيير اللون إلى الأحمر أو الأصفر.

 

بداية الصفحة