حوادث

القصة الكاملة لانهيار عقار مكاوي بحدائق القبة والنيابة تعاين

كتب في : الاثنين 17 يوليو 2023 - 5:46 مساءً بقلم : محمد العمراني

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب آخر والبحث عن 2 آخرين بسبب حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى حدائق القبة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الاسعاف بسيارتين ، كما دفع حى الاربعين بمعدات لرفع الانقاض.

 

وكشف الفحص المبدئي، وفاة 5 أشخاص وإصابة آخر ويتم البحث عن ناجين سيدة، فيما تم نقلهم إلى المستشفى وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة.
انتقل فريق من نيابة حدائق القبة إلى مكان انهيار عقار مكون من 5 طوابق في حدائق القبة والذي أسفر عن مصرع وإصابة 10 أشخاص وكلفت المباحث الجنائية حول الواقعة .

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق.

 وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين، كما دفع حى الأربعين بمعدات لرفع الأنقاض.

وكشف الفحص المبدئي وفاة 6 أشخاص وإصابة 4 ويتم البحث عن ناجين سيدة، فيما تم نقلهم الى المستشفى  وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، كما جرى إخلاء عقارين مجاورين لحين فحص سلامتهم.

كما انتقلت الأجهزة المعنية لمحافظة القاهرة ، وعلى رأسها محمد عبدالوهاب، رئيس حي حدائق القبة، لموقع العقار المنهار بشارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق القبة، متفقدًا حادث الانهيار.

وأكد رئيس حي حدائق القبة، أنه جار التنسيق مع الإسعاف، لنقل جميع المصابين لتلاقي العلاج بالمستشفيات المجاورة.

ومن المقرر، أن تشكل محافظة القاهرة، لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة، ومدى تأثرها بانهيار عقار شارع مكاوي.

بداية الصفحة