أخبار عاجلة

وزارة الداخلية ..سحب الأسلحة النارية من جميع أمناء الشرطة

كتب في : الثلاثاء 23 اغسطس 2016 بقلم : رشا الفضالى

أعلن المصدر الأمنى بوزارة الداخلية، امس، تطبيق قرار سحب الأسلحة النارية من جميع أمناء وأفراد الشرطة، بعد إقرار قانون هيئة الشرطة الجديد.

 

وأشار المصدر الأمنى، فى تصريحاته لـه، أن أصبح غير مسموح على أمناء الشرطة التسليح شخصيًا فى غير أوقات العمل، ولكن هناك بعض الأمناء والأفراد يسمح لهم باصطحاب الطبنجات، حسب طبيعة عملهم وبعد تقديمهم مايفيد باحتياجه الشديد للتسليح الشخصي، ومن هنا يتم الموافقة على تسليمه سلاح ولكن على عهدته الشخصية، وبعد خضوعه لعدة اختبارات من بينها النفسي.

 

 

اقرأ أيضاً: تعرف على «أبو جبل».. أمين الشرطة الذي أزعج وزارة الداخلية

 

كما أضاف المصدر الأمنى، بعد إقرار قانون هيئة الشرطة الجديد، أصبح كل فرد شرطة واجبًا عليه تسليم سلاحه فى نهاية يوم العمل، ومحاسبته على تأخره فى تسليم العهدة.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر الأربعاء الماضى، القانون "رقم 64 لسنة 2016" بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون "رقم 109 لسنة 1971" بعد أن أقره مجلس النواب.

 

 

وأيضا : أمين شرطة متحرشا بسيدة: «تعالي معايا وهدفع أكتر»

 

وينص التعديل، الذي نشرته الجريدة الرسمية في بعض مواده على أنه يجب على الضابط احترام الدستور والقانون ومعايير حقوق الإنسان في استخدام السلطة والقوة، والالتزام بمعايير النزاهة والشفافية والشرعية الإجرائية.

 

كما يوجب نص التعديل على الضابط حماية الحقوق والحريات والحفاظ على الكرامة الإنسانية واحترام القيم الديموقراطية للمجتمع وفقا للدستور والقانون، وتقديم أعلى مستويات الخدمة الأمنية، وتبني الأفكار الخلاقة لخدمة المواطنين، ومشاركتهم لحل المشاكل المجتمعية التي تؤدي إلى وقوع الجرائم.

بداية الصفحة