أخبار مصر

خلال استقبال الرئيس السيسي له اليوم.. رئيس 'بريتيش بيتروليوم': ضخ 5 مليارات دولار استثمارات إضافية في مصر

كتب في : الاثنين 19 فبراير 2024 - 4:39 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

‎أعرب "موراي أوشينكلوس"، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بيتروليوم" BP، عن اعتزازه بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تعكس عمق الشراكة الإستراتيجية بين مصر والشركة على مدار عشرات الأعوام، مشيدًا بالنهج المصري المتوازن لتطوير قطاع الطاقة، والتحول إلى الطاقة النظيفة استغلالًا للإمكانات المصرية الكبيرة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الإثنين، موراي أوشينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بيتروليوم" BP، على هامش مؤتمر "إيجبس ٢٠٢٤".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بيتروليوم"، أن النهج المصري هو الدافع الأكبر لحرص الشركة على الشراكة الواسعة مع الدولة باعتبارها أحد أكبر المستثمرين في السوق المصرية للطاقة.

كما أكد  "أوشينكلوس" أن الشركة حريصة على استمرار استثماراتها في مجال استكشاف الغاز والبترول في مصر، حيث تضع الشركة مصر كأولوية في مجال الاستكشاف، وذلك لتعظيم الاستفادة من التسهيلات البرية والبحرية المقامة لتسريع خطط التنمية والإنتاج لتلبية الطلب المتنامي للسوق المحلية، ودعم مساعي الدولة لتصدير الفائض من الطاقة، وهو ما حدا بالشركة للتخطيط لضخ استثمارات جديدة تصل إلى ١٫٥ مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف على مدى السنوات القادمة، مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 5 مليارات دولار.

بداية الصفحة