محافظات

نائب محافظ الدقهلية يشارك في جلسة تشاور لمشروع إنشاء خط بوتاجاز دمياط-طنطا

كتب في : الخميس 02 سبتمبر 2021 - 8:02 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

أكد هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، جلال مشاركته بجلسة تشاور مجمعي حول مشروع إنشاء وتشغيل خط بوتاجاز دمياط-طنطا، تقديم كافة أوجه التعاون لتنفيذ المشروع، والذي تنفذه شركة أنابيب البترول، بهدف تأمين وتوفير إمدادات خطوط البوتاجاز لمحافظات الدلتا، بما يتوافق مع خطه الدولة المصرية بالارتقاء بجودة حياة المواطنين وتوفير الخدمات لهم.

وأضاف الشيخ، تبعا لبيان المحافظة، أن محافطة الدقهلية مستعدة لعقد لقاءات دورية مع المسئولين التنفيذيين للمشروع في نطاق المحافظة، للتعرف علي سبل دعم جهودهم لإنهاء المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد.

ومن جانبهم، أكد مسئولو الشركة، التزامهم بقواعد السلامة والحفاظ على البيئة خلال مراحل أعمال تنفيذ المشروع وتأمين أعمال الحفر وسلامة العاملين والمعدات.

يذكر أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتوصيل البوتاجاز لمحافظات مصر وخاصة محافظات الدلتا، ويعد خط دمياط-طنطا خطا إستراتيجيا له دور مهم في تأمين احتياجات المواطنين من البوتاجاز.

 ويمر المشروع بنطاق محافظة الدقهلية بطول 150 كيلو، على مراكز طلخا، وبلقاس، وشربين، ويمر بنطاق أراض زراعية وعدايات سكك حديد وطر،ق وتم بالفعل تنفيذ 95% من المشروع.

بداية الصفحة