عالم

العثور على سبائك ذهب وصورة لرؤوس مقطوعة وعملات أجنبية خلال تفتيش منزل رئيس فاجنر| صور

كتب في : الخميس 06 يوليو 2023 - 5:39 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نشرت وسائل إعلام روسية، صورًا لعملية التفتيش في منزل رئيس مجموعة فاجنر يفجني بريجوجين في سان بطرسبورج أثناء محاولة التمرد أواخر يونيو.

وتظهر الصور التي التقطتها قوات الأمن ونشرت فجأةً في العديد من وسائل الإعلام الرسمية والخاصة الروسية، منزلًا واسعًا وفاخرًا، ومروحية مركونة في حديقته.

 

 

واكتشف المحققون أثناء التفتيش، بحسب ما أظهرت الصور، رزمًا من الدولارات والروبل وسبائك ذهب وأسلحة عديدة، بالإضافة الى عدد من جوازات السفر بأسماء مختلفة وخزانة تحتوي على شعر مستعار.

وأشار موقع فونتانكا (Fontanka) ومقره في سان بطرسبورج، إلى أنه عثر على صورة "لرؤوس مقطوعة" في منزل بريجوجين، وسط اتهامات متواصلة لمرتزقته بارتكاب انتهاكات.

ونشر الموقع أيضًا، صورةً تظهر مطرقةً ضخمةً موجودة في غرفة في منزل بريجوجين كتب على رأسها المعدني "في حالة إجراء مفاوضات مهمة".

"المطرقة"، هي أحد رموز مجموعة فاجنر التي تفتخر باستخدامها لقتل أو تعذيب أعدائها بوحشية.

وهز تمرد فاجنر في 24 يونيو السلطة الروسية في خضم النزاع في أوكرانيا. فعلى مدى ساعات، احتل مقاتلون من فاغنر المقر العام للجيش الروسي في روستوف في جنوب غرب روسيا وتقدموا مئات الكيلومترات باتجاه موسكو.

وانتهى التمرد مساء 24 يونيو مع اتفاق ينص على انتقال بريجوجين إلى بيلاروس لكن مكان تواجد هذا الأخير ظل مجهولا. ولم يدل بأي تصريحات علنية منذ 26 يونيو.

 

 

 

 

 

بداية الصفحة