محافظات

ضبط 410 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة بمحافظة الدقهلية

كتب في : الجمعة 17 يوليو 2020 - 12:14 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

تمكنت حملة تموينية مكبرة بالدقهلية من ضبط كمية من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة، بعد أن وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتواصل أعمال  الحملات التفتيشيه والرقابية من قطاع التموين وقطاع الطب البيطرى على الأسواق، ومحلات بيع اللحوم  بنطاق المحافظة، لمواجهة كافة اشكال التلاعب التى تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من كافه السلع التموينية والغذائية واللحوم، ومدى توافرها بالجودة والكميات المطلوبة  واتخاذ الاجراءات الرادعة حيال المخالفين.

 

واوضح المحافظ أنه تم ضبط 410 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانه بنطاق مراكز المحافظة، وتحرير المحاضر للمخالفات لمحلات جزارة قام اصحابها بالذبح خارج السلخانة.

 

وقرر محافظ الدقهلية احالة كافة القضايا والمخالفات للنيابة العامة مؤكدا على متابعة تصرفات النيابة وسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال المخالفات جاء ذلك بناء على التقارير التى عرضها كلا من وكيل وزارة التموين والدكتور عبد المنعم المنجى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن حملات الرقابة التموينية وحملات الطب البيطرى التى تم تنفيذها بنطاق المحافظة.

 

 

واوضحت التقارير التى تم عرضها على المحافظ أن حملة الرقابة التموينية التى تم تنفيذها  بناحية مركز ميت غمر عن  تحرير محضر بناحية دنديط لاحد الجزارين لذبحه وتم التحفظ على 75 كيلو لحم ومحضر لأخر بذات القرية وتم التحفظ على 75 كيلو لحم وكذا محضر لجزار ثالث بالقرية وتم التحفظ على 30كيلو لحم  بالإضافة لمحضر لجزار رابع وتم التحفظ على 80كيلو لحم وجزار أخر وتم التحفظ على 100 ك لحم وكذا محضر لجزار بناحية ميت الفرماوى وتم التحفظ على 30 كيلو لحم ومحضر لجزار بذات القرية وتم التحفظ على 20 كيلو لحم جميعها مذبوحه خارج السلخانة.

 

وأكد محافظ الدقهلية على سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال كافة المخالفات، وضرورة  الاستمرار فى تنفيذ هذه الحملات المكثفة فى اطار استعدادات كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال عيد الاضحى المبارك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضبط الاسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة والاسعار المناسبة بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

بداية الصفحة