أخبار عاجلة

التعليم: مناهج الصف الرابع الابتدائي فى المراجعة والطباعة.. ولم تكتمل بعد

كتب في : السبت 24 يوليو 2021 - 10:58 مساءً بقلم : المصرية للأخبار
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: المناهج لا زالت في المراجعة والطباعة ولم تكتمل، ولا يوجد منها أى شئ على النت للصف الرابع الابتدائي، جاء ذلك ردا على تداول مناهج للصف الرابع الابتدائي على السوشيال ميديا.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت خطوات القبول وفحص الملفات للمتقدمين، للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل، موضحة أنه سيتم فحص الملفات للطلاب المتقدمين بداية من 1 يوليو 2021، حتى ، 31 من ذات الشهر، ويتم إعلان نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقديم وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه إلى المدرسة لتسليم الملف الورقى للطالب.
 
 
وأكدت الوزارة أنه يتم إعلان نتيجة القبول النهائى عقب فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاء البيانات، ويتاح للجنة المختصة بالمدرسة تحديد المتقدمين الذين تم قبولهم مبدئيا وعلى مسئول المعلومات بالمدرسة تسجيل موقف كل طالب من القبول المبدئى من خلال التطبيق الإلكترونى المعد للمدارس طبقا لما ورد من اللجنة المختصة.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للمتقدمين إلكترونيا بالمدارس وعقب استلام الملفات يجب التسجيل الإلكترونى للذين تم قبولهم واستلام ملفاتهم مع طباعة الكشوف النهائية للمتقدمين وتسليمها للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها للإدارة التعليمية.
 
واتاحت وزارة التربية والتعليم 1 يونيو الماضى حتى 30 يونيو اليوم رابطا إلكترونيا ومنصة لاستقبال طلبات الأطفال المتقدمين للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات.
 
 
 

 

بداية الصفحة