العالم العربى

رئيس فلسطين: السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ 'حل الدولتين' المُستند لقرارات الشرعية الدولية

كتب في : السبت 21 اكتوبر 2023 - 12:50 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية، والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الفلسطين، مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في القاهرة، في إطار مُشاركة عباس في مؤتمر قمة القاهرة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار حشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أنه جرى خلال اللقاء، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي، وتجنيب المدنيين الفلسطينيين ويلات الحرب، وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على رفض بلاده القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

من جانبه.. قدم رئيس الوزراء البريطاني سوناك، التعزية بالضحايا الفلسطينيين في غزة والضفة، مؤكدًا أن بلاده ضد قتل المدنيين، وأن بريطانيا ستقدم مساعدات إغاثية وإنسانية عاجلة لغزة.

وأكد سوناك على التزام بلاده بحل الدولتين، لتعيش كل من فلسطين وإسرائيل جنبا إلى جنب في أمن وسلام وحسن جوار.

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح.

بداية الصفحة