محافظات

من رحم جامعة المنصورة.. الجامعة الأهلية تبدأ عملها العام الدراسي المقبل

كتب في : الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 6:50 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

شهدت محافظة الدقهلية، امس الأحد، إضافة جديدة للجامعات المصرية، وضعت المحافظة ضمن المحافظات التي سيتم فيها افتتاح عدد من الجامعات الأهلية، في إطار المشروع القومي الذي أطلقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنشاء 15 جامعة أهلية، من رحم الجامعات الحكومية.

 

 

 

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، قد وضعا حجر أساس جامعة المنصورة الأهلية ، بمدينة جمصة، اليوم الأحد، بهدف خلق برامج دراسية تواكب احتياجات سوق العمل، وتنمية الإقليم في محيط الجامعة، وتطبيق المعايير العالمية في قبول الطلاب وإستراتيجيات التعلم واكتساب المهارات.

 

وأكد الوزير، عقب وضع حجر الأساس، أن التعليم على رأس أولويات الدولة المصرية لبناء الإنسان، والدولة تستثمر فى بناء الإنسان تحت قيادة الرئيس السيسي، وبنائه من الناحية التعليمية والثقافية والصحية، ولا بد من إلقاء الضوء على استثمارات التعليم الضخمة، التي تتفوق على استثمارات العديد من المجالات الأخرى.

 

وأشار رئيس جامعة المنصورة، إلى أن جامعة المنصورة خصصت 56 فدانا لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة، التي يحدها ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالاً، والطريق الدولي الساحلي جنوبا.

 

وتنقسم الجامعة إلى 3 قطاعات، الأول قطاع الكليات الطبية، وهي كليات ( الطب - طب الأسنان - الصيدلة - التمريض)، قطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية، وهي كليات ( الهندسة - تكنولوجيا العلوم الصحية)، كليات العلوم الإنسانية والإدارية وهي كليات ( الاقتصاد والعلوم الإدارية - الآداب والعلوم الإنسانية).

 

وتقدمت جامعة المنصورة بمقترح متكامل لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية ، مما أهلها لأن تكون الجامعة الحكومية الوحيدة، التي حصلت على موافقة المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة، حيث تبذل الجامعة جهودا حثيثة لتوفير المخصصات المالية المطلوبة والإمكانات اللوجستية لبدء التنفيذ، تماشيا مع التعليمات الرئاسية، ومن المتوقع بدء الدراسة في الجامعة الأهلية خلال العام الدراسي 2021-2022.

 

 

 

 

بداية الصفحة