تكنولوجيا وإتصالات

شاهد.. ميزة جديدة بهواتف' آى فون 'تنبهك عند تجسس مديرك عليك

كتب في : الجمعة 04 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

تكشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد، أن شركة أبل بصدد طرح ميزة بنظام iOS 9.3 والتى من شأنها إنذار المستخدم عند تعرضه للتجسس أو عند تحكم أحدهم فى هاتفه عن بعد، إذ يبدو أن أبل تخطط للانتقام بالـFBI والحكومات المختلفة على طريقتها الخاصة، بعد المعركة التى جذبت اهتمام العالم أجمع.


مزايا النظام الجديد
تمكن هذه الميزة الموظفين من معرفة مدى تجسس المدراء عليهم بواسطة الهواتف التى تعطيها الشركات لموظفيها، وتم ملاحظة هذه الميزة الجديدة من قبل مستخدم لموقع Reddit يدعى MaGNeTiX والذى كان يختبر النظام الجديد على هاتفه، ونشر عددا من الصور التى تظهرها، وتوضح الرسالة التى يستقبلها المستخدم عند تجسس أحد على هاتفه.
 
وتبرز أهمية هذه الميزة فى الهواتف التى تحصل عليها المنظمات والهيئات المختلفة لإعطائها للموظفين، إذ تعطى للمستخدمين القدرة على معرفة المعلومات التى يحصل عليها المدراء مثل معدل استخدام الإنترنت أو مكان الموظف.
 
 
ووفقًا لموقع mashable الأمريكى لم يتم التأكد حتى الآن إذا كان بوسع هذه الميزة إنذار المستخدم عند تجسس الحكومات أو الهيئات الأخرى على مستخدمى الآى فون أم ستقتصر هذه الميزة على موظفى الشركات ففط.
 

بداية الصفحة