رياضه

التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة اليوم

كتب في : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 7:12 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

يخوض فريق الزمالك مباراة مهمة في الثامنة والنصف من مساء اليوم علي استاد برج العرب عندما يحل ضيفا على فريق سموحة ضمن مباريات الجولة الـ 26 للدورى، وتأتى أهمية مباراة اليوم بالنسبة للزمالك في صراعه مع نظيره بيراميدز علي المركز الثانى في جدول الترتيب فيما يمثل الفوز لفريق سموحة في مباراة اليوم عودة الفريق لمساره الطبيعي بعد سلسلة من النتائج السلبية ادت الي رحيل حمادة صدقي وتولي احمد سامي القيادة الفنية للفريق بداية من مباراة اليوم.

 

التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة اليوم

من المقرر أن يعيد كارتيرون محمد أبو جبل للتشكيل الأساسي بعد إراحته في مباراة طلائع الجيش، فيما يغيب فرجانى ساسى للإيقاف ومن المتوقع ان يضم تشكيل الزمالك كل من : محمد ابو جبل في حراسة المرمي امامه الرباعي محمود علاء واحمد عيد ومحمود الونش وعبد الله جمعة، امامهما طارق حامد واحمد سيد زيزو، وفي الهجوم محمد اوناجم ويوسف اوباما واسلام جابر ومهاجم صريح مصطفي محمد.

 

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة من 25 مباراة، حقق الفوز في 15 مباراة ، وتعادل في 6 مباريات وخسر 4 مباريات، احرز لاعبوه 33 هدف ودخل مرماه 17 هدفا.

 

فيما يحتل سموحة المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة من 25 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات ، وتعادل في 14 مباريات وخسر 5 مباريات، احرز لاعبوه 30 هدف ودخل مرماه 27

 

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك جلسة سريعة مع اللاعبين في المعسكر ببرج العرب وجاءت الجلسة في حضور الجهاز المعاون، حيث تحدث كارتيرون مع اللاعبين عن أهمية المباراة من أجل مواصلة الانتصارات مطالبا الجميع بالعمل بقوة، مشيدا بهم وتحملهم ضغط الفترة الأخيرة، وأنه على ثقة قوية فيهم جميعا، فيما يري المدير الفني الفرنسي استمراره في خطة التدوير التي يقوم بها في التشكيل الاساسي للمباريات خاصة في الدوري للحفاظ علي اللاعبين قبل مباراة الرجاء المغربي في الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا.

 

ويرفض الجهاز الفني للزمالك المجازفة بإشراك المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق ، في مباراة اليوم بعد اصابته في العضلة الضامة، خاصة أن اللاعب من العناصر الأساسية التي يعول عليها الجهاز الفني لصناعة الفارق في لقاء الرجاء بدورى أبطال أفريقيا.

 

 وخضع بن شرقى، خلال الساعات الماضية، لأشعة لتحديد حجم الإصابة التى لحقت به فى العضلة الضامة والتى اشتكى منها خلال إجرائه عمليات الإحماء قبيل لقاء الزمالك مع طلائع الجيش، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد، أحرزه يوسف أوباما، وسيخضع اللاعب لبرنامج علاجى خلال الفترة الحالية بعد قرار الجهاز الفني برفض المجازفة بجهوده خلال لقاء سموحة، حيث قام الفرنسي باتريس كارتيرون بتجهيز البدائل المتاحة لتعويض غيابه في مواجهة الفريق السكندرى حال تأكد غيابه بصورة نهائية.

 

فى المقابل يدخل فريق سموحة المباراة بمعنويات مختلفة بعد تغيير الجهاز الفنى بقيادة حمادة صدقى والتعاقد مع أحمد سامى لقيادة الفريق فنيا بعد تراجع نتائج الموج الأزرق عقب استئناف النشاط الكروى بعد انحصار وباء كورونا المستجد .

 

ويسعى أحمد سامى إلى الظهور الجيد فى أول مباراة كمدير فنى لسموحه للتعبير عن نفسه بشكل جيد خاصة وأنه يملك الادوات الفنية لذلك فى ظل امتلاكه للعديد من الاوراق الرابحة على رأسها ناصر ماهر وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد فتوح .

 

وعقد المدير الفنى لسموحة أكثر من جلسة مع لاعبيه لحثهم على العودة للإنتصارات وطالبهم بطى صفحة المباريات الماضية ومحاولة تحقيق الثلاث نقاط المقبلة أمام الزمالك حتى تكون أفضل بداية لهم بالدورى .

 

 

بداية الصفحة