محافظات

العناية الإلهية تنقذ رئيس مباحث وقوة مرافقة له أثناء ضبط مسجل خطر في المنصورة

كتب في : الأربعاء 23 فبراير 2022 - 1:43 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

أنقذت العناية الإلهية رئيس مباحث قسم أول المنصورة بمحافظة الدقهلية وقوة مرافقة له من أعيرة نارية صوبها تجاههم مسجل شقي خطر بنطاق القسم.

و نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية برئاسة المقدم أحمد شبانة رئيس وحدة المباحث بقسم أول المنصورة في ضبط شقي خطر هارب من حكم مؤبد وله العديد من القضايا ما بين"  شروع في قتل، وحيازة أسلحة نارية، والإتجار في المواد المخدرة". 
 وكانت معلومات وردت أكدتها التحريات السرية لرجال المباحث تفيد  بتواجد مسجل خطر هارب من حكم مؤبد بدائرة قسم أول المنصورة.

علي الفور قامت الأجهزة الأمنية بالحصول على إذن من النيابة العامة الصادر والمرفق طيه بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتحرى عنه "على ناجى على قنديل" لضبط ما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة وأسلحـة نارية وذخائر.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس المباحث المقدم أحمد شبانة وبالتواصل مع المصادر السرية تم تحديد تواجد المتهم  بمسكنه في شارع صابر نصر من مستشفى الصدر دائرة القسم عقب تجهيز كميات من المواد المخدرة تمهيدا" لتجهيزها للبيع.

على الفور انتقل رئيس مباحث اول واحد معاونيه الرائد إسلام سلطان معاون مباحث القسم وقوة من الشرطة السرية واستقلوا سيارة ميكروباص مستأجرة، وتوجهوا  لتنفيذ إذن النيابة العامة.

وبالاقتراب من المكان الذي يختبئ به المتهم،  تركت القوات  السيارة جانبا" بطريقه طبيعيه وترجـل رئيس المباحث ومعاونه ومن خلفهما أفراد القوة وبالاقتراب أكثر من منزل المتهم خـرج من بوابة العقار سكنه وتمكـن من مشاهدة القوات.

علي الفور دلف المتهم لمنزله، وعلي بعد امتار من القوات خرج حاملا" بندقيه خرطوش وصوب تجاع القوات بإطـلاق وابل من الأعيرة النارية العشوائية ملوحا بتهديدات ومرددا صيحات بألفاظ السباب والتهديد بقتل من يقترب منه.
وأنقذت العناية الإلهية رئيس المباحث والقوة المرافقة له من الإصابة بطلقات نارية أو استشهاد احدهم باخاذهم عدد من السيارات ساترا لهم عقب أن بادلهم المتهم بوابل من الأعيرة النارية

وتمكنت القوات من   استخدام السيارات الموجودة بالمكان كساتر وقامت القوات بمبادلة المتهم الأعيرة النارية والتي بدأت بأعيرة تحذيرية بعد المناداة عليـه وتحذيره بالتوقف إلا أنه استمر في إطلاق النيران

وحينما استشعرت القوات الأمنية  الخطر على القـوات والمواطنين الموجودين بالشارع لا يمكن تداركه، تمكنت القوات من الدوران خلفه وتطويقه والتعامل معه بالتدريج في الهـواء والأماكن السفلية حتى إرتدع وقام بإلقاء السلاح الناري الذي يحمله أرضا.

وتمكن رئيس المباحث ومعاونة من ضبط المتهم والسيطـرة عليه والتحفظ على السلاح الناري الذي كان بحوزته، الذي تبين أنه بندقية خرطوش (شات جان)، وكان به طلقتين من ذات عيار السلاح و٣ فارغ من ذات العيار كان أطلقها المتهم صوب القوات

ونتج عن التعامل إصابة  المتهم بطلق نارى ووجـود آثار دماء من ناحية جانبه الأيسر، وبعد تفتيشه والتأكد.من عدم حيازته اي أسلحة أخرى تم نقل المتهم  لمستشفى الطوارئ لإسعافه وتم إحتجازه وإجراء عمليه جراحيه عاجله وتحسنت حالته الصحية

يذكر أن المتهم  محكوم عليه غيابيا" في الجنايه رقم 3662 لسنة 2021 جنايات قسم أول المنصوره حصر رقم 504 لسنه 2021 تهمه( سرقه بالإكـراه ) والمحكوم عليه فيها غيابيا بالسجن المؤبد

بداية الصفحة