محافظات

جامعة المنصورة تتبرأ من وفاة شاب أثناء احتجازه بمستشفى الطوارئ

كتب في : الأربعاء 21 اغسطس 2019 - 8:38 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

أكدت جامعة المنصورة، أنها لم تتوان عن تقديم الرعاية الطبية للمصاب أحمد مجد الدين، ٢٧ سنة، مشيرةً إلى حرصها الدائم على تقديم رسالتها لعلاج المرضى والمصابين من المترددين على مستشفياتها ومراكزها الطبية المتخصصة من كافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت الجامعة حقيقة وفاة الشاب داخل العناية المركزة بمستشفى الطوارئ بتاريخ 1982019، أنه تم إستقبال المصاب أحمد مجد الدين السيد 27 سنة، يوم الثلاثاء 1382019م؛ إثر اصابته في حادث سير بمدينة المنصورة وكان يعانى من اصابات متعددة وكدمات وتم مناظرة حالته من الناحية الطبية وتقديم الإسعافات الأولية وعمل استكشاف للبطن خشية حدوث نزيف داخلي.

وأضافت الجامعة، تبين وجود نزيف داخلي نتيجة تهتك في الطحال إستدعى على أثره دخوله غرفة العمليات لإستئصال الطحال جراحيا وتم دخول المصاب العناية المركزة وإجراء العديد من الفحوصات الطبية والأشعات، وتبين أنه يعانى من كسر في الفقرات الظهرية الخامسة والسادسة، وكسر بالضلوع اليسرى 1،2 وتجمع دموي بالرئتين واسترواح هوائي وتجمع دموي على الرئة اليسرى وتم تركيب أنبوبة صدرية وكسر بالترقوة اليسرى وكسر مضاعف بعظام الساق اليسرى وكسر بالساعد الأيمن مؤكدة على انه تم معالجة الاصابات طبيا ألا أنه وافته المنية على أثر اصاباته المتعددة. 

وكان أحمد مجدي الدين أبو عريضة، 27 عاما، حاصل علي بكالوريوس تجارة من مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، أصيب في حادث تصادم بمنطقة المشاية السفلية بالمنصورة ثالث أيام عيد الأضحى، وجرى نقله إلى مستشفى الطوارئ الجامعي للعلاج وجرى حجزه بغرفة العناية المركزة بالمستشفى بعد إجراء عملية استئصال طحال له.

واتهم اهالى المصاب بمستشفى الطوارئ بالمنصورة شخص مجهول بأخذ بصمات نجلهم أثناء غيابه عن الوعى بعد عثورهم على اثار حبر على إصبعه.

وأمرت النيابة العامة بالمنصورة بالتحقيق فى واقعة العثور على آثار حبر بإبهام مريض بغيبوبة محتجز بغرفة العناية المركزة بمستشفى الطوارئ الجامعي.

بداية الصفحة