إقتصاد وأعمال

دباغة الجلود: الانتهاء من إنشاء 50 مدبغة بـ'الروبيكى' نهاية الشهر

كتب في : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 1:20 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النيى

أكد محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، انه من المقرر الانتهاء من انشاء 50 مدبغة جديدة داخل مدينة الروبيكى، بنهاية الشهر الجارى، وذلك من ضمن 100 مدبغة حصلوا على الموافقات اللازمة للعمل بمدينة الروبيكى.

 

وأضاف حربى، فى تصريحات خاصة لـه انه تم الموافقة على اقامة 260 منشأة بمدينة الروبيكى، بينهم 100 مدبغة و160 منشأة تضم مخازن وورش لتصنيع الكيماويات بجانب المنشأت الخدمية الأخرى، موضحا انه تم الانتهاء من انشاء 50 مدبغة، فيما تبقى 50 مدبغة مازالت تستكمل الاجراءات الخاصة بالرسم الهندسى الداخلى للمدابغ.

 

وأشار رئيس غرفة دباغة الجلود إلى أنه يوجد 50 مدبغة أخرى لم تنتهى من استكمال الأوراق الخاصة بها، نظرا لوجود نزاعات قضائية بين المالكين لها، الأمر الذى أدى لتأجيل حصول اصحاب تلك المدابغ على التصاريح الخاصة بنقلها من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى، وذلك لحين حسم تلك النزاعات.

 

وفيما يتعلق بمشكلة عدم وجود أماكن بديلة لمستأجرى مجرى العيون بمدينة الروبيكى، اوضح حربى انه تم وضع عدد من المقترحات الخاصة بتوفير مدابغ بديلة للمستأجرين، بينها بناء مدابغ بغرض تأجيرها، الا أن حسم تلك المشكلة ينتظر عودة المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء.

بداية الصفحة