أخبار مصر

37 سلعة توفرها مبادرة «سند الخير» بأسعار مخفضة في هذه المناطق

كتب في : الأحد 15 يناير 2023 - 12:46 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تواصل أجهزة الدولة جهودها في مواجهة ارتفاع الأسعار واستغلال بعض التجار للتلاعب بها في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة ومناسبة خاصة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل.

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة التنمية الملحية استمرار مبادرة "سند الخير" التي اطلقتها الوزارة العام الماضي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة مما يسهم فى خلق مزيد من الاتزان داخل أسواق السلع بالمحافظات وتوفير السلع التى يحتاجها المواطنون بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق وبجودة عالية.

ووجه هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتكثيف تواجد عربات المبادرة في المناطق الشعبية والقري الأكثر احتياجاً، مشيرا إلى أن المبادرة تسهم أيضاً في توفير فرص عمل للشباب؛ حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

 ومنذ انطلاق مبادرة "سند الخير" فى  مارس الماضي وحتى الآن نجحت في تحقيق مبيعات تقدر بأكثر من 170 مليون جنيه، وتمكنت من توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والوصول الى المواطنين في الأحياء الشعبية والقرى، ومواجهة غلاء الأسعار ومساعدة المواطن البسيط فى الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة .

وأشارت وازرة التنمية المحلية إلى الإقبال الكبير من المواطنين على شراء السلع من خلال المبادرة في أسبوعها التاسع والثلاثون، حيث بلغ حجم المبيعات ما يقرب 5 ملايين جنيه، وعرضت سيارات المبادرة  37 نوعاً من السلع للمواطنين تتضمن ( لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت ومنتجات آخرى)، لافتة إلى أن المبادرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بمبيعات اللحوم والمواد التموينية (البقالة) خلال هذا الأسبوع.

وشملت المبادرة 12 محافظة فى أسبوعها التاسع والثلاثين وهى محافظات (القاهرة - الجيزة - بنى سويف - أسيوط - قنا - الغربية -أسوان - الدقهلية - الإسماعيلية - المنيا - الأقصر- وكفر الشيخ) ، وتنقلت سياراتها بمختلف القرى والأحياء بعدد يصل إلى 69 سيارة موزعة على المحافظات.

 ووصل عدد السيارات فى كل من محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والدقهلية إلى 40 سيارة،  بواقع 10 سيارات فى كل محافظة على حدة، و6 سيارات بمحافظة كفر الشيخ، و5 سيارات فى كل من محافظتي أسيوط والإسماعيلية، و4 سيارات فى كل من محافظتي المنيا وقنا، و3 سيارات فى محافظة أسوان، وسيارة واحدة فى كل من محافظتي الأقصر والغربية.

وأوضح اللواء هشام آمنة أنه من المقرر أن تستكمل مبادرة "سند الخير" رحلتها فى باقي المحافظات المستهدفة وتغطية أكبر قدر من القرى خاصة الأكثر احتياجاً، موجهاً بتكثيف واستمرار مبادرة "سند الخير" إضافة إلى المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية الفترة المقبلة استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بوجود عروض حقيقية وخصومات للمنتجات التى تقدمها المبادرة.

بداية الصفحة