حوادث

تفاصيل سرقة 12 مليون جنيه من سيارة أموال خاصة بإيداع الأموال

كتب في : الخميس 04 يوليو 2019 - 7:11 صباحاً بقلم : محمود العطار

اقتادت أجهزة الأمن بالجيزة، صباح الأربعاء، 9 متهمين بسرقة 12 مليون جنيه، في مدينة الشيخ زايد، استولوا على سيارة أموال خاصة بإيداع الأموال في ماكينات الصرافة، إلى محكمة أكتوبر، ومثل المتهمين أمام قاضي المعارضات، ونظرت المحكمة قرار تجديد حبسهم على ذمة القضية، وسجلت اعترافات لهم حول ملابسات الواقعة.. وأصدرت المحكمة قرارا بتجديد حبسهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق، إن نيابة أكتوبر أوشكت على الانتهاء من التحقيق في الواقعة، واستعجلت تحريات المباحث النهائية، تمهيدًا لإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات.

وترجع الواقعة إلى تلقي بلاغا من أحد البنوك بتعرضه للسرقة، وأن سائق سيارة نقل الأموال الخاصة بإيداعها في ماكينات الصرافة، استولى على السيارة وفر هاربا، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر، وكشفت التحريات والتحقيقات التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، عن أنّ السائق المشتبه فيه يدعى "س. إ" يعمل لدى إحدى شركات نقل الأموال وإيداعها في ماكينات الصرافة، وأنّ السائق لم يودع الأموال، وزيّن له الشيطان سرقتها وفرّ هاربا، وتبين أنه على اتفاق مع 8 آخرين، وتمكنت القوات من تحديد أماكن هروبهم.

وأوضحت أنّ مأموريات من مباحث الجيزة انطلقت عقب ارتكاب المتهم الواقعة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، العقيد عمرو حجازي مفتش المباحث، للبحث عنه في الأماكن التي يتردد عليها وضبطه، وتمكنت القوات من ضبطه وباقي المتهمين، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق في الواقعة.

بداية الصفحة