محافظات

الفرماوي يشارك بمؤتمر منطقة وعظ الدقهلية بنادي الحوار

كتب في : الاثنين 02 مارس 2020 - 12:15 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

شارك سعد الفرماوي السكرتير العام لمحافظة الدقهلية ، اليوم  بالمؤتمر النصف سنوي لمنطقة وعظ الدقهلية تحت عنوان "دور منطقة وعظ الدقهلية في المشاركة المجتمعية الإيجابية" بنادي الحوار بمدينة المنصورة بحضور الدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ محمد سعد موسي مدير الفتوي بمجمع البحوث الإسلامية.

وأكد الفرماوي، ضرورة مواكبة الأئمة والوعاظ لتطورات العصر بالاطلاع على كل العلوم الحديثة الاقتصادية والسياسية و التكنولوجية وغيرها من أجل الوصول إلي الرأي السليم والفتوى الصحيحة في مختلف مجالات الحياة.

وأشار الفرماوي، إلى أن دور الأزهر الشريف لا يقل أهمية عن دور قواتنا المسلحة في الدفاع عن الوطن والحفاظ عليه من خلال التصدي للأفكار المتطرفة والفتاوي المتشددة من الجماعات الإرهابية التي تأخذ الدين ستارا من أجل القتل والتخريب والدمار، مؤكدًا ضرورة الوصول إلى جميع فئات وأطياف المجتمع لتعليمهم الدين الوسطي الصحيح .

وأكد الأمين العام المساعد للدعوة، أن الأزهر الشريف هو قبلة العلم في مصر بل في العالم كله وهو الذي يعلم العالم معنى الحب والتسامح وحب الوطن، وأن مجمع البحوث الإسلامية له دور كبير في نبذ العنف ومحاربة الأفكار المتطرفة، والأحكام الدينية المغلوطة والغير صحيحة، وهناك دورات تدريبية للأئمة والوعاظ في كافة العلوم الحديثة لإحداث ثورة معلوماتية تواكب تطورات العصر .

ومن جانبه أكد مدير عام الوعظ بالدقهلية، أن الوعاظ ينتشرون في أرجاء المحافظة متسلحين بمنهج الأزهر الوسطي ليبثوا روح الأمل والتفاؤل في نفوس المواطنين من خلال دعوتهم غلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والتفاعل مع كل مستجدات القضايا الفقهية المعاصرة التي تمس واقع المواطنين فيبصرونهم بصلاحية الإسلام لكل زمان ومكان.

 

 

جانب من المؤتمر

 

جانب من المؤتمر

 

جانب من المؤتمر

بداية الصفحة