العالم العربى

جيش الاحتلال: هناك تقدم في مفاوضات الرهائن لدى حماس

كتب في : الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 10:00 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، مساء اليوم الثلاثاء، وجود تقدم في موضوع الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة.

وأضاف: "سنوجه ضربات لمواقع حزب الله ردا على استهداف قواتنا، وأكملنا اليوم تطويق منطقة جباليا شمال قطاع غزة، هدفنا الآن هو نقل المخطوفين من القطاع".

ومنذ قليل، قال القيادي في حماس خليل الحية، مساء اليوم الثلاثاء، "إن الحركة سلمت ردها أمس لمصر وقطر بشأن الهدنة في غزة، وما زلنا ننتظر رد إسرائيل".

وأوضح القيادي في حركة حماس: إننا لا نستطيع هذه اللحظة أن نقول إن هناك اتفاقا، مضيفا: "إذا لم يكن الاحتلال يريد هذه الهدنة فسيضع مئات العراقيل أمامها، وهناك حوارات منذ شهر ونتبادل الاقتراحات برعاية قطر ومصر بشأن الهدنة".

وتابع: "لن يستطيع نتنياهو والجيش الإسرائيلي تحقيق أي إنجاز ونحن واثقون من هزيمتهم"، لافتا إلي أن الاحتلال يسعى إلى دفع أهالي غزة للنزوح جنوبا ثم إلى خارج القطاع".

وشدد القيادي في حركة حماس أنه لا نزوح ولا رحيل والفلسطينيين في غزة متمسكون بأرضهم.

وأضاف: "قوات الاحتلال حولت مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي إلى ثكنات عسكرية، وإسرائيل تعمل على إخراج المنظومة الصحية في شمال غزة عن الخدمة"، مشيرا إلى أن إعلان الاحتلال وجود أنفاق في مستشفى الشفاء مسرحية هزلية لم يصدقها أحد.

بداية الصفحة