محافظات

بدء تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بمحافظة الدقهلية

كتب في : الأحد 21 اغسطس 2022 - 2:55 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الأحد، بدء تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية داخل المحافظة، ضمن الجهود الحكومية التى تبنت هذه المبادرة بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين.

وأشار البيان، إلى أن هذه المبادرة تحت إشراف الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبرئاسة الدكتور محمود محيي الدين رئيس لجنة التحكيم على المستوى الوطني للمشروعات الخضراء الذكية بالمبادرة، والسفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة.

تأتي المبادرة تأكيدا على جدية التعامل الوطني مع البعد البيئي وتغيرات المناخ من خلال تنفيذ مشروعات قومية محققة لتلك الأهداف، وتتركز على 6 مجالات تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات  المحلية الصغيرة خصوصا المرتبطة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والإستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وأشار البيان غلى أن المنافسة ستتم بين المحافظات لاختيار 18 مشروعا، وسيتم توفير التمويل اللازم للمشروعات الفائزة وجذب الاستثمارات والإعلان عنها خلال مؤتمر المناخ (كوب 27)، واختيار المشاريع الفائزة سيكون مقرونا بمعايير متعددة أولها أن تكون مشاريع خضراء أو ذكية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والمعايير البيئية والمجتمعية وقواعد الحوكمة.

بداية الصفحة