أخبار عاجلة

'حماس' تُثمن دور مصر في فلسطين.. وتطالبها بالإشراف على المصالحة الوطنية

كتب في : الجمعة 07 يوليو 2017 - 12:18 صباحاً بقلم : عصام الخولى

ثمن وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جمهورية مصر العربية، دور مصر التاريخي في القضية الفلسطينية.
 
وقالت "حماس" في بيان صحفي لها، أمس:"يثمن وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جمهورية مصر العربية  دور مصر التاريخي، والذي يعبر عن الأصالة  العروبية والمروءة، التي أبت إلا أن تقوم بواجبها تجاه شعبنا الفلسطيني المحاصر المكلوم في قطاع غزة، وقد جرت جملة من المباحثات أسفرت عن بعض النتائج التي سيكون لها أثرها في تخفيف أعباء قطاع غزة.
 
وتابع بيان الحركة، "إنه تم خلال اللقاءات مع الجانب المصري مناقشة موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية، حيث أبدى وفد الحركة انفتاحه التام لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني، كما تم التأكيد على أن حماس لم تمانع من قيام حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في القطاع، إلا أن الواقع العملي قد فرض تشكيل اللجنة الإدارية لمتابعة الشؤون المعيشية لمواطني القطاع".
 
وطالب وفد الحركة من مصر باعتبارها راعية عملية المصالحة الفلسطينية الإشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية، والاتفاق على موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.
 
ودعت حماس الرئيس أبو مازن إلى إلغاء القرارات كافة، والتي اتخذها مؤخرا بحق مواطني قطاع غزة، كما كررت حماس تقديرها للدور التاريخي لجمهورية مصر العربية تجاه القضية الفلسطينية واحترام الحركة وحرصها على الأمن القومي المصري

بداية الصفحة