إقتصاد وأعمال

بداية من الغد 40‎% زيادة على أسعار تذاكر القطارات المكيفة

كتب في : الأربعاء 29 يوليو 2020 - 3:20 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

" مصادر خاصة "  زيادة أسعار القطارات سوف يكون من 25‎% إلى 40‎‎% على القطارات المكيفة فقط، وذلك لتغطية تكلفة التشغيل الخاصة بتلك القطارات الجديدة التي تم استقدامها من روسيا ضمن صفقة 1300 عربة.

وأوضحت المصادر في تصريحات  أن رفع قيمة التذاكر بالتزامن مع تشغيل القطارات الجديدة، ولن يتم رفع قيمة القطارات العادية داخل العربات الجديدة.

وكان أعلن المهندس كامل وزير وزير النقل، عن أنه سيتم رفع قيمة التذاكر الخاصة بالقطارات الجديدة والتي تم تطويرها، حيث سيتم رفع قيمة التذاكر الخاصة بها بموجب عدد ٣٨ قطارا من الجدد، بداية من غد.


وأضاف كامل، أن زيادة تسعيرة القطارات يأتي ضمن حرص الوزارة على تغطية جزء بسيط من تكلفة التشغيل، موضحا أنه ستتم زيادة القطارات الجديدة فقط على أن تتم زيادة باقي القطارات ولكن عقب تطويرها وتجديدها، لافتا إلى أن عند زيادة إجمال قطارات السكة الحديد بعدد 900 قطار سيكون تمت تغطية ٧٠٪ من مصاريف التشغيل، موضحا أنه مع وصول عربات جديدة روسية سوف تتم زيادة أسعار التذاكر الخاصة بها.

وأضاف أن مرفق السكة الحديد من المرافق التي تخدم شريحة كبيرة من الجمهور ومصاريف التشغيل الخاصة بها تتجاوز أضعاف أضعاف مصاريف التحصيل، مشيرا إلى أن السكة الحديد عليها ديون بقيمة ١١١ مليار جنيه، منها للبنك المركزي ٣٥ مليار جنيه، موضحا أن "مرتبات السكة الحديد تدفع من البنك المركزي ولم نتمكن من دفع مرتباتهم".

بداية الصفحة