أخبار مصر

وزير الكهرباء يشيد بعمق العلاقات بين مصر وألمانيا متمثلة في التعاون مع عدد من الشركات الألمانية

كتب في : الأحد 12 مارس 2023 - 6:56 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

التقي الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بستيفان فانزيل وكيل وزارة الاتحادية للاقتصاد وحماية المناخ للشئون البرلمانية الألماني ووفد من رجال الأعمال وعدد من الشركات الألمانية العاملة في مجال الطاقة خاصة الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وذلك لبحث سبل التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى والاستثمار على أرض مصر.

أكد الدكتور شاكر عمق العلاقات بين مصر وألمانيا متمثلة فى التعاون مع عدد من الشركات الألمانية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألمانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وأكد الدكتور شاكر التعاون الناجح والشراكة مع شركة سيمنس بإقامة 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء بقدرات بلغت (14.4 جيجاوات)، حيث تصل كفاءة هذه المحطات إلى 60.5% مما ساهم في توفير استهلاك الوقود في مصر .

وأكد اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار،  مشيراً إلى الربط مع السعودية والأردن وليبيا والسودان، وكذلك الربط مع قبرص واليونان وتصدير الكهرباء إلى أوروبا .

بداية الصفحة