أخبار عاجلة

سفير مصر فى سلطنة عمان: الرئيس السيسي يزور مسقط الأحد للمرة الأولى

كتب في : السبت 03 فبراير 2018 - 12:19 صباحاً بقلم : أمل طه

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي سلطنة عمان الأحد المقبل، بدعوة رسمية من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، فى أول زيارة رسمية للرئيس السيسي للسلطنة منذ توليه الحكم.

 

وفي تصريح له، قال محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان، :"نتطلع منذ فترة إلى إتمام زيارة الرئيس إلى السلطنة وكان  حريص على تلبية الدعوة الكريمة من جلالة السلطان قابوس لزيارة السلطنة، خاصة أن العلاقة بين مصر وسلطنة عمان علاقة قوية، وهناك إصرار وعمل على زيادة هذه العلاقة المتميزة في الفترة القادمة في كافة المجالات".

وأوضح "غنيم"، أنه خلال هذه الزيارة سيكون هناك عمل على إحداث نقلة نوعية كبيرة في العلاقات المصرية العمانية واستعادة الكثير من المسارات والعلاقات الوطيدة فى كافة المجالات، والعمل المشترك على الاهتمام بالأوضاع فى المنطقة ومستقبل الأجيال القادمة، وتحقيق أحلام وطموحات البلدين للوصول إلى سقف عال من العلاقات المصرية العمانية، بحسب السفير.

 

وأكد أن عدد المصريين بالسلطنة فى زيادة مستمرة على خلاف بعض الدول الأخرى، وقد ذكرت آخر إحصائية أن عدد المصريين بسلطنة عمان قد تعدى الـ 59 ألف مصرى.

 

وأضاف غنيم: "يجرى العمل حالياً فى كافة المحاور لاستعادة زخم هذه العلاقة الوطيدة فى المرحلة القادمة وتطويرها والوصول بها الى آفاق أكبر"، موضحا أن العلاقات شملت العديد من المجالات والنواحى السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية وعلاقات صهر ونسب.

ومن المقرر، أن يبحث الرئيس تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، ومناقشة مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا عملية السلام فى الشرق الأوسط ومكافحة التنظيمات الإرهابية. والعمل على توفير الامن السلام فى المنطقة.

 

وقال غنيم إن هذه الزيارة تأتى فى ظل عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التى تجمع بين الشعبين المصري والعمانى، والحرص على دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك.

 

وترتبط مصر وعمان بعلاقات سياسية قوية، وهناك تشاور وتنسيق مستمر بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، ويقدر المسئولون على كل المستويات الدور الذي تلعبه مصر وعمان فى حل الصراعات والنزاعات في المنطقة، حيث ان العلاقات "المصرية ـ العمانية" تمر بمرحلة ممتازة من التفاهم والتنسيق السياسي المشترك، والتعاون إزاء مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية .

بداية الصفحة