ثقافه وفنون

بعد احتفال دنيا سمير غانم بمسرحية 'أنستونا'.. أعمال ينتظرها الجمهور على خشبة المسرح قريبا

كتب في : السبت 22 اكتوبر 2022 - 5:45 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تلفت النجمة دنيا سمير غانم  بالعرض المسرحي «أنستونا» بحضور كامل العدد في أول أيام عرضها مساء أمس الجمعة، وتألقت «دنيا» في أولى تجاربها على خشبة المسرح  وذلك على أحد مسارح مدينة 6 أكتوبر .

حيث قدمت دنيا سمير غانم أداء مبهرا في الغناء والاستعراض، وهو الأمر الذي انعكس على باقي فريق العمل المسرحي الذي اتسم بالكوميديا، وتتضم مسرحية «أنستونا» 5 أغانٍ، تقدمها الفنانة دنيا سمير غانم، ومن كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، توزيع النابلسي، وأحمد وحيد كينج.

مسرحية «أنستونا» للفنانة دنيا سمير غانم وهى تأليف كريم سامى وأحمد عبدالوهاب، وانتاج محمد احمد السبكي، وإخراج خالد جلال، ويشارك في البطولة بجانب دنيا سمير غانم كلا من، بيومي فؤاد، كريم عفيفي، سامي مغاوري، عمرو عبدالعزيز، مريم السكري، بسنت صيام، محمد سراج.

ويشهد المسرح الفترة المقبلة انتعاشة كبيرة بتقديم العديد من العروض المسرحية نستعرض أبرزها في التقرير التالي:

مسرحية كازينو بديعة لسمية الخشاب

أعربت الفنانة سمية الخشاب عن سعادتها بعودتها للمسرح من خلال مشاركتها في مسرحية كازينو بديعة، والمقرر عرضها خلال الفترة المقبلة.

مسرحية "كازينو بديعة" تأليف أحمد الأبياري واخراج طارق الابياري مسرحية غنائية استعراضية ومن المقرر عرضها في شهر ديسمبر المقبل على مسرح الماركيه كايرو فيستيفال سيتي ،ويشارك في  البطولة احمد فتحي وإدوارد وعلاء مرسي إنجي وجدان، إيمي طلعت زكريا، علاء زينهم، استعراضات عاطف عوض.

 كازينو بديعة لبشرى

كشفت الفنانة بشرى، تفاصيل مسرحيتها الجديدة التي تحمل اسم كازينو بديعة، والتي من المقرر عرضها قريبًا على مسرح الزمالك.

قمر الغجر

 تشارك رانيا يوسف فى مسرحية استعراضية جديدة بعنوان "قمر الغجر"، كتابة وإخراج عمرو دوارة، ومأخوذة عن مسرحية قمر بنت الغجر، للكاتب محمود مكى، وتواصل حاليًا تحضيراتها للعمل وإجراء البروفات الخاصة بالعرض.

حتى لا يطير الدكان

كما تعاقدت النجمة التونسية درة على تقديم مسرحية جديدة بعنوان "حتى لا يطير الدكان"، ويشاركها فى البطولة أكرم حسنى وبيومى فؤاد، ويواصل صناع العرض التحضيرات تمهيدًا للبدء فى البروفات خلال الفترة المقبلة، العمل من تأليف وإنتاج أمير طعيمة، وإخراج أوتاكا، وهى المسرحية المقرر عرضها فى موسم الرياض فى موسمه الجديد، ومن المقرر أن يبدأ عرضها الشهر المقبل على أقصى تقدير.

سيدتي الجميلة

ولأول مرة تتعاون روبى مع حسن الرداد فى عمل فنى من خلال مسرحية "سيدتى الجميلة"، فى نسخة جديدة من المسرحية الشهيرة التى قدمها الراحلان فؤاد المهندس وشويكار، وكانت مأخوذة عن الرواية العالمية للمؤلف جروج برنارد شو، وأعاد صياغتها المؤلفان بهجت قمر وسمير خفاجى، وأخرجها حسن عبد السلام. ومن المقرر تقديم مسرحية "سيدتى الجميلة" ضمن فعاليات موسم الرياض،  كثانى عرض بعد مسرحية فى نص الليل، التى  عرضت فى موسم الرياض أوائل العام الجارى 2022.

 سيدتي الجميلة جدا

أعلنت داليا البحيرى تقديمها بطولة مسرحية "سيدتى الجميلة جدًا"، التى أعتذر عن التواجد بها الفنان أحمد وفيق بسبب بعض التصرفات التى لم تلق إعجابه وهو ما جعله يعتذر عنها، من إعداد وإخراج محسن رزق، ومن المقرر عرضها على خشبة المسرح القومى بالقاهرة، ويجرى الآن عمل البروفات الخاصة بها، حيث من المقرر أن تعرض بعد انتهاء عرض مسرحية"الحفيد" التى يتم عرضها الآن وتقوم ببطولتها الفنانة لوسى وعابد العنانى، ونشوى عبد الرحيم.

بداية الصفحة