إقتصاد وأعمال

هبوط حاد وسريع للدولار بشركات الصرافة

كتب في : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 12:26 صباحاً بقلم : منى مجاهد

فقد سعر صرف الدولار أكثر من جنيه خلال تعاملات اليوم امس بشركات الصرافة العاملة بالسوق، مع استمرار تدفق العروض ورغبة حائزي العملة الامريكية في التخلص منها في ظل الهبوط الحاد والسريع الذي شهده أمام الجنيه منذ مطلع الاسبوع الماضي، ليسجل في نهاية التعاملات الصباحية اليوم مستوى 40ر16 جنيه للشراء و60ر16 جنيه للبيع.

 

وقال متعاملون بسوق الصرف إن الدولار هبط الى نحو 40ر16 جنيه اليوم مقابل 50ر17 جنيه في التعاملات الصباحية أمس، وسط كثافة في المعروض ما أدى إلى اختفاء الجنيه من كثير من الشركات ما ادى الى امتناع بعضها عن شراء الدولار من العملاء.

اقرأ أيضا: الدولار يتراجع ويسجل أدنى مستوى له منذ التعويم بالبنوك.. وأقل سعر للبيع والشراء بالتعمير والإسكان

 

وقال محمد فتحي صاحب الشركة الدولية للصرافة إن المعروض من جانب حائزي ومكتنزي الدولار استمر في الزيادة اليوم خاصة في الفترات الصباحية، وينتظر متابعة تلك العروض في الفترة المسائية خاصة في ظل هدوء التوقعات في منتصف بعد الظهيرة وحتى الساعة الرابعة.

 

وأضاف أن المضاربين على الدولار تكبدوا خسائر فادحة في الايام الماضية بعدهما هبط منذ مطلع هذا الشهر من مستويات فوق 19 جنيها الى مستوياته الحالية حول 50ر16 جنيه، في ايام معدودة وسط توقعات بمزيد من الهبوط خاصة ان الارتفاعات السابقة للدولار كانت مبالغ فيها وفق التقييمات الصادرة من المؤسسات وبنوك الاستثمار الاقليمية والدولية.

 

وكان مصدر مسئول بالبنك المركزي قد صرح أمس بأن حصيلة البنوك من الدولار بلغت منذ تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي 3ر12 مليار دولار، منها 635 مليون دولار أمس الاثنين و550 مليون دولار يوم الخميس الماضي.

بداية الصفحة