محافظات

الغرفة التجارية بالدقهلية ترصد 5 ملايين جنيه لمواجهة فيروس كورونا

كتب في : الأحد 22 مارس 2020 - 12:26 صباحاً بقلم : محمود العطار

أعلنت الغرفة التجارية ، في محافظة الدقهلية، امس، رصد مبلغ ٥ ملايين جنيه تبرعًا للمحافظة ومديرية الصحة، لتجهيز المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية وال مطهرات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد رعب، رئيس الغرفة، إن هذه المساهمة تأتي انطلاقًا من دور الغرفة في المشاركة المجتمعية وضمن الإجراءات التي تتبعها لمواجهة فيروس كورونا المستجد بجانب العديد من الإجراءات الاحترازية، ومنها توعية المواطنين والتواصل مع كبار التجار للتأكيد على ضرورة ضبط الأسعار بالأسواق وتعزيز الأرصدة من المخزون السلعي، والالتزام بالأسعار المتعارف عليها.

فضلاً عن القيام بالعديد من الإجراءات الوقائية من النظافة والتطهير لمقر الغرفة، وسوق الجملة التابع للغرفة وطباعة منشورات إرشادية لطرق الوقاية من الفيروس، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية ومتابعة مستمرة لكافة الأحداث من خلال غرفة العمليات.

 

وأكد رئيس غرفة الدقهلية، أنه بناء على قرار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تم تشكيل لجنة دائمة برئاسته وعضويته كرئيس لغرفة الدقهلية التجارية، لمتابعة تنفيذ الإجراءات التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وأهمها متابعة غلق أسواق الماشية والأسواق الأسبوعية، والحد من التزاحم أمام المخابز لصرف الخبز مع رئيس شعبة المخابز، والتواصل مع تجار المواشي والتنسيق معهم بعدم نقل الحيوانات البرية مع المحافظات الأخرى.

 

وكشف رعب، أن غرفة العمليات في انعقاد دائم وفي حالة طوارئ والتنسيق لحظي مع الجهات المعنية في الدقهلية من أجل مساندة الدولة في تخطي هذه الظروف الاستثنائية التي يجب أن نتكاتف بها جميعًا.

بداية الصفحة