محافظات

'صحة كفرالشيخ' تخصص 5 مستشفيات لحجز المشتبه بإصابتهم بـ'كورونا' وسادسة للحجر الصحي

كتب في : الأربعاء 04 مارس 2020 - 12:00 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

أعلنت مديرية الصحة بكفر الشيخ عن تخصيص مستشفيات لإحالة الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس " كورونا "، حيث خصصت 5 مستشفيات، بالإضافة إلى مستشفى سادس ليكون بمثابة حجر صحي، للحالات التي تثبت إصابتها، وذلك طبقا لتكليفات رئيس الوزراء.

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة في كفر الشيخ، إنه تم عقد اجتماع مكبر، شارك فيه عدد من الجهات المعنية بمقر مديرية الشئون الصحية، حيث تم الاتفاق خلاله على تخصيص مستشفيات " كفر الشيخ العام – حميات كفر الشيخ – دسوق العام – حميات دسوق – الصدر"، لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها، ومستشفى بلطيم المركزي ليكون مستشفى عزل مصغر لاحتجاز حالات الإصابة -لا قدر الله.

 

وأضافت وكيلة صحة كفر الشيخ، أن مستشفيات "الإحالة" مجهزة بكواشف فيروس كورونا وبالكمامات وبأدوات التعقيم والملابس المخصصة لذلك، والأجهزة الطبية والعلاج اللازم.

 

وأشارت سوسن سلام، إلى أن المحافظة، لا يوجد بها أي حالات إيجابية أو حتى اشتباه، ونقوم بالفحص والمتابعة الدورية للعائدين من الخارج من كل الدول الموبوءة يوميا بمنازلهم، ولمدة ١٤ يوما، التي تعبر فترة الحضانة من قبل إدارة الأمراض المعدية والترصد ومن خلال الفرق الوقائية بالإدارات الصحية، مؤكدة أن أي حالة سيظهر عليها الأعراض سيتم عزلها فورا بإحدى مستشفيات الإحالة.

 

وألمحت إلى عقد اجتماعات مكثفة ودورية مع المسئولين المعنيين بجميع القطاعات في الصحة، للتنبيه والتشديد على إتباع التعليمات وعمل الندوات الإرشادية فيما يتعلق بالوقاية وطرق التعامل مع حالات الاشتباه في حال حدوثها.

بداية الصفحة