محافظات

مصادرة 32 ألف عبوة 'مثلجات أطفال' مجهولة المصدر في الغربية

كتب في : الجمعة 08 سبتمبر 2023 - 10:55 صباحاً بقلم : عوض صابر

 

تمكن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة الغربية من مصادرة  32 ألف عبوة "مثلجات - لوليتا" أطفال مجهولة المصدر ومضرة بالصحة العامة، داخل مصنع يعمل بدون ترخيص، قبل  طرحها للبيع في مراكز ومدن المحافظة.

وكانت المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالغربية، قد قادت حملة على الأسواق بمراكز ومدن المحافظة ومصانع المواد الغذائية، لإحكام السيطرة على سلامة الأغذية ورصد المخالفات بناء علي تعليمات الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وأسفرت الحملة عن ضبط  مصنع بير سلم بدون ترخيص، بداخله  32 ألف عبوة " لوليتا" أطفال مجهولة المصدر ومعدة من خامات مغشوشة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.

من جانبها أوضحت  المهندسة  حنان عامر مدير فرع سلامة الغذاء، أن هذا يأتى في إطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وذلك ضمن المهمة الأساسية للهيئة القومية لسلامة الغذاء هي حماية صحة المستهلك، عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتج المصنع الموزع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

كما تهدف إلى تحقيق غذاء آمن للمواطن ورفع الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

بداية الصفحة