إقتصاد وأعمال

موظفو الدولة يصرفون رواتب يوليو غدًا.. إجراءات لتجنب الزحام.. وحقيقة علاوة الغلاء

كتب في : السبت 22 يوليو 2023 - 3:48 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

يبدأ العاملون بالدولة صرف مرتبات شهر يوليو 2023 غدًا الأحد.وناشدت الوزارة العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات.

وقال مصدر مصرفي إن رؤساء البنوك وجهوا تعليمات بتغذية جميع ماكينات الصراف الآلي أكثر من مرة خلال إجازة القطاع المصرفي غدًا لضمان توفير الخدمة للمواطنين وتجنب التكدس .

تعمل أكثر من 22 ألف ماكينة آلية منتشرة على مستوى الجمهورية على تقديم الخدمات للمواطنين طوال اليوم.


تعديل رواتب أغسطس وسبتمبر 


كانت الوزارة قد عدلت صرف مرتبات الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجديد 2023 /2024 للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

من المقرر  صرف مرتبات شهر أغسطس بدءا من 24 أغسطس المقبل، ومن المقرر صرف المتأخرات أيام 7، 9، 10 من الشهر نفسه.

قامت الوزارة بتبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر، لتبدأ من 21 سبتمبر، والمتأخرات أيام 7، 10، 11 من الشهر نفسه.


حقيقة العلاوات الاستثنائية 

من جهة أخرى، أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية أنه لا صحة لصدور قوانين جديدة بإقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة من أول يوليو ٢٠٢٣، موضحًا أن الدولة حرصت على تبكير علاوة يوليو وتم صرفها فى أبريل الماضى لتخفيف الأعباء عن العاملين، وأصحاب الكادرات الخاصة، والمعاشات. 

أوضح أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب للجريدة الرسمية، المتضمن تقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للعاملين بالدولة ومنحة استثنائية لأصحاب المعاشات، كاذب تمامًا وغير صحيح، ويهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين.

أهاب المرصد، بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمختصة، وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة، وعدم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يساعدوا في نشرها.

بداية الصفحة