محافظات

نجل الحاجة زينب «صاحبة الحلق»: فخور بإنجازات «حياة كريمة» وأشكر الرئيس السيسي

كتب في : السبت 17 يوليو 2021 - 6:10 مساءً بقلم : آبات حمود

 

عبر الدسوقي علي خليل - 64 سنة - نجل الحاجة زينب الشهيرة بصاحبة الحلق الذهبي والتى توفيت قريبًا، عن سعادته الكبيرة بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاسم والدته خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة.

وقال نجل الحاجة زينب، في تصريحات لبوابة الأهرام: "كنت في حالة سعادة غامرة بعد أن تلقيت مكالمة قبل المؤتمر بيومين لدعوتى لحضور المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، وتكريم اسم والدتى المتوفاة والتى ضربت مثالاً عظيمًا في الوطنية والانتماء، واشتهرت بـ«صاحبة الحلق الذهبي».

وتابع حديثه قائلا: "كنت جالسًا في الصفوف الأمامية مع قيادات الدولة وبجوار شيخ الأزهر مما جعلنى في حالة فخر شديد، واستمعت لحديث الرئيس ورئيس الوزراء عن مبادرة حياة كريمة، والتى لمسنا دورها في كثير من القرى بمركز شربين، وقرية أولاد صبور بمركز المطرية.

وأشار "الدسوقي" إلى أنه كان فخورًا مع كل المصريين بطمأنة الرئيس للشعب حول قضية سد النهضة، وأن مصر خط أحمر، ونحن وطنيون ونحمى بلدنا بأرواحنا، مؤكدًا أن والدته علمت الأجيال الوطنية والإنسانية.

وأكد أن والدته كانت من أشهر المتبرعين لصندوق تحيا مصر منذ بداية إنشائه عام 2014، بالرغم من كبر سنها وحياتها الفقيرة والصعبة، قائلا "قررت والدتى  الحاجة زينب أن تتبرع بقرطها الذهبي وهو الشئ الوحيد الذى كانت تملكه لصالح صندوق تحيا مصر لدعم مشروعات الدولة، وهو ما جعل الرئيس يستقبلها بنفسه في قصر الاتحادية".

وأضاف نجل الحاجة زينب قائلا:  "كانت قد تحمست والدتى للتبرع لصندوق تحيا مصر عقب سماعها الرئيس السيسي فى كلمة له للشعب المصري يؤكد أنه تبرع بنصف راتبه، وميراثه من والده لصندوق تحيا مصر، فتحركت مشاعرها الوطنية وقامت بالتبرع بكل ما تملكه وهو«حلق ذهب» ورثته عن والدتها، لصندوق تحيا مصر، و أكرم الرئيس والدتى بالحج إلى بيت الله الحرام على نفقته الخاصة وبرغم حياتنا المتواضعة إلا أنها كانت سببًا في إنجاز أعمال أهالى القرية، وكانت تحرص على أداء الخدمات العامة لهم".

واستكمل حديثه قائلا: "في قريتنا سندوب  التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية أقيم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهم مشروع بالدقهلية في الأونة الأخيرة، وهو كوبري سندوب الذى يربط بين 4 محافظات وحل مشكلة مرورية كبيرة، ويعد من العلامات المتميزة  للبنية التحتية فى عهد الرئيس حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لهذا الكوبري 640 مليون جنيها، وحل مشكلة التقاطعات بمدخل المنصورة".

وتابع نجل الحاجة زينب قائلًا: "إن الدقهلية تحظي الأن بمشروعات مختلفة لمبادرة حياة كربمة في 26 قرية بمركز شربين وينتظر الأهالى انتهاء تلك المشروعات في مجالات البنية التحتية، والمجمعات الخدمية، وتثقيف الأهالى وتوعيتهم فضلا عن إقامة مشروعات بقروض من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

الحاجه زينب الشهيرة بصاحبة الحلق الذهبي

 

نجل الحاجة زينب

بداية الصفحة