ثقافه وفنون

تعرف ..التاريخ المهني للمذيعة اللي علمت على ريهام سعيد

كتب في : الخميس 29 اكتوبر 2015 بقلم : رشا الفضالى
عملت بعد ذلك مقدمة أخبار في قناة النيل، ثم مذيعة لبرنامج “البيت بيتك” عام 2006 لتصبح أصغر مذيعة جاءت للبرنامج حيث كانت تبلغ من العمر حينها 25 عامًا، وانتقلت بعد ذلك للعمل بقناة “صدى البلد” في 2012، لتستقر بعد ذلك في أحد أهم برامج قناة المحور وهو “90 دقيقة”.
 
كان اهتمام الحصري بالسياسة مبكرًا فحين عملت بالتليفزيون المصري قدمت طلب أن تكون مراسلة القناة في قطاع غزة، وبالفعل قامت بتغطية جيدة من قطاع غزة.
 
تتميز الحصري بتمالك نفسها في لحظات الغضب لدرجة عالية، فحين استضافت الإعلامي توفيق عكاشة في برنامجها “90 دقيقة”، انفعل عكاشة عليها فتمالكت نفسها أمام غضبه، ليكتمل الحوار بأسلوب هادئ وراقٍ، ما دفع عكاشة للقول لها “أنا مبسوط منك ومعجب بيكي” فردت بهدوء وإبتسامة رقيقة “مبتهزش بسهولة”.
 
كما قرأت إيمان الحصري استقالة الدكتور حسام المساح، رئيس المجلس القومي للمعاقين لرعاية المعاقين السابق، على الهواء مباشرة أثناء استضافتها له في برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، بعد بكائه الشديد وانهياره لعدم استماع وزيرة التضامن له.
 
في كل حدث ذي أهمية كبيرة تختار رئاسة الجمهورية وجهًا إعلاميًا صاحب خبرة كبيرة بالعمل، حتى يكون واجهة جيدة لمصر خصوصًا في الأحداث السياسية، إلا أن رئاسة الجمهورية خرجت علينا بوجه أنثوي شاب يقدم حدثين من أهم الأحداث التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة، فكان الاختيار إيمان الحصري.
 
اختارتها مؤسسة الرئاسة لتقدم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي في 13 مارس من العام الجاري، كما وقع الاختيار عليها لتقدم افتتاح أحد أهم المشاريع القومية الذي كان يحلم به كل مصري وهو “قناة السويس الجديدة” .
 

ريهام سعيد

 
بينما ولدت ريهام سعيد 31 مايو عام 1975 .
 
ذكرت ريهام في مناسبات عديدة أنها درست الإعلام في الجامعة الأمريكية  .
 
وبدأت حياتها المهنية مذيعة ببرنامج «صبايا» بقناة المحور التي تعمل فيها الآن إيمان الحصري .
 
ودخلت عالم الدراما التلفزيونية عام 2005 بمسلسل المرسى والبحار ثم مسلسل مسك الليل عام 2008 وشاركت الممثل أحمد بدير بطولة مسرحية (مرسي عاوز كرسي) وقامت بتأدية دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبدالعزيز مع الممثل عمرو سعد و شاركت في مسلسل الشك مع الممثلة مي عز الدين.
 
ولها مسلسل “قلوب” مع الممثلة علا غانم ومسلسل ابن حلال في رمضان 2014.
 
ثم انتقلت ريهام من المحور ونقلت معها برنامج صبايا باسم صبايا الخير، الأمر الذي جلب لها كل الشهرة التي تتمتع بها الآن .
 
ريهام ليس لها العديد من التجارب الإعلامية سوى ما ذكر سابقاً على عكس إيمان الحصري التي تصغرها ب 7 سنوات .

موضوعات متعلقة:

بداية الصفحة