محافظات

محافظ البحيرة: تنفيذ ١٦٥ مشروع فى قطاع مياة الشرب والصرف الصحي

كتب في : الجمعة 28 اغسطس 2020 - 2:58 صباحاً بقلم : فايزة فهمى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن محافظة البحيرة قد شهدت طفرة كبيرة في مشروعات مياة الشرب بمدن ومراكز المحافظة وذلك إتساقاً مع توجه الدولة المصرية لتلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية خاصةً فى قطاع مياة الشرب والصرف الصحي والذي يمثل أولوية ملحة، حيث ظهر هذا جلياً في حجم الإعتمادات المالية لهذا القطاع الحيوي الذي يمس الحياة اليومية للمواطنين والتى بلغت ١٤ مليار و٦٨ مليون جنية خلال عامين لتنفيذ ١٦٥ مشروع عملاق لمياة الشرب والصرف الصحى منهم عدد ١٣٧ مشروع تابع للجهاز التنفيذي لمياة الشرب والصرف الصحي بإجمالي مبلغ ١٠ مليار و٦١٨ مليون جنية وعدد ٢٨ مشروع بشركة مياة الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بإجمالي مبلغ ٣ مليار و٤٥٠ مليون جنية .

وتم الإنتهاء من ٨٦ مشروع منهم وجاري العمل بـ ٧٩ مشروع آخر بتكلفه ٥ مليار و٥٢٨ مليون جنية .

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وأحدث طفرة كبيرة في مشروعات مياة الشرب والصرف بمدن ومراكز المحافظة .

ويؤكد المحافظ على حرصه على متابعة الموقف التنفيذي لتلك المشروعات أولاً بأول للإلتزام ببرنامجها الزمني المحدد والمواصفات الفنية المقررة .

مشيراً أنه بإنتهاء كافة المشروعات الجاري تنفيذها سيتم القضاء على ضعف وإنقطاع المياة بكافة المناطق وتلبية وتوفير إحتياجات المواطنين من مياة الشرب النقية ووصولها إلى جميع المناطق بأطراف القرى والعزب والنجوع والمناطق النائية والمحرومة .

بداية الصفحة