محافظات

وزير الزراعة يوافق على إستكمال كوبري أبو حمص العلوي فى البحيرة

كتب في : السبت 20 يونيو 2020 - 7:36 مساءً بقلم : فايزة فهمى

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن موافقة المهندس السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي على نزع ملكية مساحة ٢ فدان و٢٢ قيراط و9٩ سهم لإستكمال إنشاء كوبري أبو حمص العلوي أعلى مزلقان السكة الحديد الواقعة بأحواض متيمر نم ٢، صهيب والغراقة نم ٢ الجمعية "بناحية الجرادات" مركز أبو حمص .

وذلك إستجابة لطلب المحافظة بالموافقة على إقامة المشروع وبناءً على طلب الهيئة العامة للطرق والكبارى بنزع ملكية تلك المساحات لإستكمال إنشاء الكوبرى وطبقاً للمسار المحدد للطريق بمعرفة الجهات المختصة وعلى کشوف نزع الملكية المرفقة وبعد إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة بمعرفة محافظة البحيرة مع موافقة الجهة صاحبة الولاية حفاظأ على المال العام وتعويض المضارين التعويض المناسب قانوناً .

حيث أن المشروع من المشروعات ذات النفع العام المستثناه من الحظر الوارد بقانون الزراعه رقم ٥٣ لسنة ١٩٦٦م المعدل بالقانون رقم ١١٦ لسنة ١٩٨٣ وينطبق بشأنها الشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم ٦١٥ لسنة ۲۰۱۹م .

من الجدير بالذكر ان كوبرى مزلقان أبو حمص الجديد على الطريق الزراعي السريع يمتد بطول ١٢٧٠ متر حتى داخل المدينة أعلى السكة الحديد وسيشتمل الكوبرى على عدد ٨ نزلات لربط المدينة والطريق الزراعى وبعرض ٢٤ متر وبتكلفة إجمالية ٢٠٠ مليون جنية مناصفة بين المحافظة ووزارة النقل .

وأكد محافظ البحيرة على أهمية الكوبري فى إحداث نقلة حضارية لمدينة أبو حمص وحل مشاكل المزلقان التي إستمرت على مدار سنوات مما تسببت في معاناة المواطنين نظراً لوجود مدخل وحيد للمدينة على الطريق الزراعي يفصله محطة ومزلقان القطار .

بداية الصفحة