رياضه

دليلك لمشاهدة مباراة هولندا والإكوادور في كأس العالم

كتب في : الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:03 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

يواجه منتخب هولندا نظيره الإكوادوري الساعة 6 مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة على ملعب خليفة الدولي، في الجولة الثانية لبطولة كأس العالم قطر 2022.

ويدخل المنتخبين بمعنويات مرتفعة بعدما فاز منتخب هولندا على السنغال بهدفين دون رد في الجولة الأولى وفوز منتخب الإكوادور على صاحب الأرض قطر بهدفين دون مقابل في افتتاح المونديال.

القنوات الناقلة لمباراة هولندا والإكوادور 

وتذاع مباراة هولندا والإكوادور عبر قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس القطرية.

معلق مباراة هولندا والإكوادور

ويعلق علي مباراة هولندا والإكوادور عامر الخوذيري عبر شاشة beIN sports HD 1 MAX.

حكم مباراة هولندا والإكوادور

ويدير اللقاء تحكيميا، الجزائري مصطفى غربال حكما للساحة، ومقران جوراي مساعد أول، وعبدالحق التشيالي مساعد ثان، وسعيد مارتينيز حكما رابعا.

بينما سيكون في غرفة الفار كل من، الأسترالي شون إيفانز، ويعاونه رضوان جيد، وأشلي بيكام، ومحمد بن جاهري.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، توقيع عقوبات ضد الاتحاد الإكوادوري بسبب الهتافات المسيئة التي صدرت عن مشجعي المنتخب اللاتيني، خلال المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم التي خرج منها فائزًا أمام قطر بهدفين نظيفين.

 عقوبات فيفا ضد الإكوادور

ولم تحدد الهيئة الدولية الهتافات، ولكنها أشارت إلى أنها اعتمدت على المادة رقم 13 من قانونها التأديبي، والذي يعاقب في حال "الإساءة إلى كرامة أو سلامة بلد أو شخص أو جماعة بكلمات مهينة أو تمييزية أو مسيئة".

ويعاقب "الفيفا" مثل هذه الأفعال بـ"إيقاف عشر مباريات" عندما يتعلق الأمر بلاعب أو مسؤول، وغرامة "لا تقل عن 20 ألف فرنك سويسري" (حوالي 20 ألفا و400 يورو)، ومباراة خلف أبواب موصدة عندما تستهدف اتحادا.

ويعد هذا الإجراء التأديبي الأول في البطولة التي تختتم في 18 ديسمبر.

جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمونديال

ويتصدر الإكوادور وهولندا قمة المجموعة الأولى ولكل منهما ثلاث نقاط بعد فوزهما على قطر والسنغال 2-0 في الجولة الافتتاحية للمجموعة.

وجاء الترتيب كالتالي

1- هولندا 3 نقاط

2- الإكوادور 3 نقاط

3- قطر بلا نقاط

4- السنغال بلا نقاط

بداية الصفحة