محافظات

سيد البنا: 'محمد عادل' على الأسفلت بعد انتهاء إجراءات الإفراج عنه بالدقهلية

كتب في : الاثنين 23 يناير 2017 - 12:07 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أشاد المحامي الحقوقي سيد البنا، إنه تم الانتهاء من إجراءات الإفراج عن الناشط بحركة 6 ابريل «محمد عادل»، وأنه الآن على الأسفلت بالدقهلية.

 

وألقي القبض على عادل أثناء مداهمة المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في 18 ديسمبر 2013، بدعوى أنه مطلوب توقيفه في قضية خرق قانون التظاهر، وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار من النائب العام في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى، والاعتداء على ممتلكات عامة.

 

وأيدت محكمة النقض أيدت حكم محكمة جنح مستأنف عابدين بحبسه ومؤسس حركة 6 إبريل، أحمد ماهر، والناشط السياسي أحمد دومة، 3 سنوات، لاتهامهم بمخالفة قانون التظاهر، والتعدي على قوات الشرطة.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم التعدي بالضرب يوم 30 نوفمبر 2013، على مجندي الأمن المركزي المكلفين بتأمين محكمة عابدين، ما أدى إلى إصابة 6 منهم، وتنظيم مظاهرة دون ترخيص، وذلك أثناء التحقيق مع أحمد ماهر بنيابة قصر النيل، لاتهامه في أحداث مجلس الشورى التي وقعت يوم 25 نوفمبر 2013، إضافة إلى اتهامهم بتعطيل وسائل المواصلات، خلال تنظيم نشطاء فاعلية احتجاجية منددة بقانون التظاهر، الذي أصدره الرئيس المؤقت عادلي منصور.

 

واستأنف دفاع المتهمين، على قرار محكمة الجنح "الدرجة الأولى" بحبس النشطاء، أمام محكمة جنح مستأنف عابدين "الدرجة الثانية"، التي قضت بتأييد حبس النشطاء الثلاثة 3 سنوات، وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه.

بداية الصفحة