محافظات

118 عاما على التأسيس.. حي مصر الجديدة ينظم فعاليات احتفالية بالعيد السنوي

كتب في : الجمعة 26 مايو 2023 - 12:41 مساءً بقلم : ماجده الروبى

 

أقامت الأجهزة التنفيذية لحي مصر الجديدة، احتفالات متميزة وفعاليات متنوعة، تزامنًا مع العيد السنوي لمصر الجديدة، الذى يوافق 23 مايو من كل عام، بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ونائبه بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم صابر.

أقيم مهرجان أسبوع مصر الجديدة في مدينة غرناطة، تحت شعار "إشراقة جديدة لمصر الجديدة" بمناسبة الذكرى الـ 118 على إنشاء الحي العريق، الذي يضم طرازا معماريا فريدا من عقارات ومبان أثرية ومناطق تراثية، على رأسها الكوربة.

ويضم الحي أشهر القصور الرئاسية وهو قصر الاتحادية، فضلا عن القصر الأشهر "البارون"، الذي ينسب لمؤسس ضاحية مصر الجديدة، الخواجة البلجيكي البارون امبان.

وفي إطار الاحتفالات، حرص مؤسسوا مبادرة "مصر الجديدة منطقة تراثية"، على تنظيم فعاليات للتعريف بجهود المبادرة، في تطوير الحي العريق، والحفاظ على مناطقه التراثية المتميزة، مثل منطقة غرناطة، مع تطوير متنزه الميريلاند، وهي من أقدم الحدائق الترفيهية والتراثية.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد ثمن جهود وزارة السياحة والآثار، وكافة الجهات العاملة على عملية ترميم وتطوير المباني التراثية، مشيدًا بالدور البناء الذي تقوم به مؤسسة "تراث هليوبوليس"، للخروج بالاحتفالية السنوية بهذا الشكل المميز.

 

حي مصر الجديد ينظم فعاليات احتفالية بالعيد السنوي

بداية الصفحة