أخبار عاجلة

لجنة بالبرلمان تطالب الداخلية والتعليم العالى برصد عناصر الإخوان بالجامعات

كتب في : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 12:23 صباحاً بقلم : عصام الخولى

قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب مخاطبة وزيرى الداخلية والتعليم العالى والبحث العلمى لإجراء مسح شامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية ورصد المنتمين منهم لجماعة الإخوان المسلمين أو أى جماعات أو تنظيمات إرهابية أخرى تحرض ضد الدولة المصرية واتخاذ اللإجراءات القانونية التى نص عليها قانونا تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.

 

وأوضحت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم فى تصريح له أن هذا القرار جاء خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم، بشأن عزل أساتذة الجامعات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأوضحت الدكتورة ماجدة نصر أن النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم طالبت خلال المناقشات بإصدار قانون خاص لعزل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما رفضته الدكتورة ماجدة نصر مؤكدة أن هناك تشريعات قائمة كافية لردع هؤلاء وهما قانونا تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى أنه يجب تطبيق القانون على من يثبت عليه فعل معين بالتحريض ضد الدولة أو الانضمام لتنظيم إرهابى، لافتة إلى أنه فى بعض الأحيان يكون هناك شكاوى كيدية، قائلة "ولذلك لابد من تحرى الدقة الشديدة، ومن يثبت انضمامه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله".

بداية الصفحة