أخبار عاجلة

زعماء الدول العشر وزوجاتهم يلتقطون صورة تذكارية بمناسبة افتتاح قمة بريكس

كتب في : الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 - 12:05 صباحاً بقلم : رضا المغازى

حرص زعماء الدول العشر وزوجاتهم المشاركين فى قمة "بريكس "، بالصين، على التقاط الصورة التذكارية على منصة قاعة الحفل الفنى، الذى تنظمه الصين بمناسبة افتتاح أعمال القمة، بحضور قادة الدول المشاركين فى أعمال "بريكس"، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقرينته السيدة انتصار السيسى.

 

وجاءت الصورة التذكارية، عقب مأدبة عشاء أقامها الرئيس الصينى "شى جين بينج" للزعماء المشاركين فى قمة "بريكس" التاسعة، بمدينة شيامن الصينية، تكريما لزعماء دول بريكس، الصين والهند والبرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا، إضافة إلى 5 زعماء من دول الأسواق الناشئة، وهم مصر وغينيا والمكسيك وطاجيكستان وتايلاند.

 

زعماء الدول العشر المشاركين فى أعمال قمة بريكس بالصين

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى على هامش مشاركته فى قمة "بريكس" بمدينة شيامن الصينية، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وناقش الرئيسان عددا من الموضوعات، كما أعلن السيسى عن انتهاء إجراءات التعاقد لإنشاء محطة الطاقة النووية المصرية فى الضبعة شمال غربى مصر.

 

 

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، جلسة خاصة نظمها منتدى أعمال تجمع "بريكس" عن مصر، حيث كان فى استقباله رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية والسكرتير العام للغرفة الصينية للتجارة الدولية.

 

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة، بحضور نخبة من ممثلى مجتمع الأعمال والاقتصاد والمال من الدول الأعضاء فى تجمع "بريكس" ومن مختلف أنحاء العالم، وأعرب الرئيس عن سعادته بالمشاركة فى هذا المحفل الهام، الذى أصبح أحد أكثر التجمعات فاعليةً وتأثيراً على المستوى الدولى.

بداية الصفحة