تقارير

بعد افتتاح الممشى والجيم.. «بازار العبور» مشروع شبابي يخدم 700 ألف مواطن بالمدينة | صور

كتب في : الأربعاء 01 يونيو 2022 - 3:20 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قال المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس جهاز مدينة العبور إن الجهاز فى سباق مع الزمن لتنفيذ التوجيهات الخاصة بتحويل المدن الجديدة لمدن خضراء من خلال الاستفادة ببرامج التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح «ممشى أهل مصر بالعبور» والذى يضم مسارات للدراجات وممشى للمواطنين وجيم مفتوح بالمجان لخدمة سكان العبور.

 

وكشف "الغيطى" أن مشروع "بازار العبور" الذى تم افتتاحه اليوم يخدم ما يقرب من 700 ألف مواطن من سكان المدينة، مشيرًا إلى أن المشروع تم تنفيذه على طريقة مبادرة مشروع "شارع مصر" الذى تنفذه الدولة بمختلف المحافظات والمدن الجديدة.

وقال "الغيطى" إن المشروع يشمل أكشاكًا وسيارات للمشروبات والمأكولات مزودة بجميع المرافق وخدمات مياه الشرب والصرف الصحى وحمامات عمومية واستراحات ومشايات ومسارات للدراجات ولاند سكيب على أعلى مستوى ومبنى لإدارة المشروع  وتم تنفيذه على مساحة 10 آلاف متر مربع  بامتداد منطقة الحى التاسع والمنطقة الترفيهية ويشغل أكثر من مائتى شاب من سكان المدينة.

من ناحية أخرى، كشف رئيس الجهاز عن الانتهاء من مشروع  "روضة العبور" السكنى  الذى  يتم تنفيذه  بمدينة السلام  لصالح صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، ضمن مشروعات تطوير العشوائيات نهاية العام الجارى مشيرا إلى مساحات الوحدات تتراوح بين 90 مترا وحتى 120 مترا وسيتم تسليمها كاملة المرافق والخدمات وكاملة التشطيبات لتكون جاهزة للسكن بشكل فورى.

 وأضاف "الغيطى" أن المشروع يشمل تنفيذ 134عمارة تتضمن 4171 وحدة سكنية  بتكلفة استثمارية تصل لـ1.5مليار جنيه موضحا أنه تم الانتهاء بشكل كامل من تنفيذ أعمال البنية التحتية للمشروع ليتم تسليمه لصندوق التنمية الحضرية كمشروع سكنى تنموى متكامل الخدمات

بداية الصفحة