أخبار عاجلة

مسئول سعودي سابق يكشف عن سر زيارات الرئيس السيسي للدول العربية

كتب في : الجمعة 05 مايو 2017 - 12:26 صباحاً بقلم : منى مجاهد

قال الجنرال السعودي المتقاعد "أنور عشقي" -مستشار مجلس الوزراء الأسبق، إن الجولات العربية المتعددة التى يقوم بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، والتى شملت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالإضافة لزيارته القادمة لكلا من الكويت ومملكة البحرين تؤكد أن هناك "مشروع عربى موحد" يتم الإعداد له لإطفاء النار الملتهبة ببعض الدول العربية.

 

وأضاف عشقى فى تصريحات له أن المشروع ربما يكون على هيئة إنشاء تحالف "ناتو" عربى وتأتى هذه الجولات فى إطار التشاور حوله لافتا إلى أن الخطوات والتحركات التى يقوم بها الرئيس المصرى مخطط لها استراتيجيا وتلقى الدعم الكامل من المملكة العربية السعودية لإنها تهدف لقطع ثمرة الإرهاب وإعادة الاستقرار للدول العربية مشيرا إلى أن أول هذه الخطوات جرى أمس على أرض الإمارات.

 

أوضح الجينرال المتقاعد "أنور عشقي" -مستشار مجلس الوزراء الأسبق، أن الرئيس السيسى يريد من جولاته أيضا التواصل من أصدقائه وأخوته من القادة العرب وتوضيح موقفه من تحقيق الأمن والأستقرار بالمنطقة كلها بالإضافة لبحث ملفات خاصة تتعلق بالتعاون الاقتصادى والسياسى وخلافه.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى بدأ زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة أمس الاربعاء وأختتمها اليوم الخميس كما يزور الاحد المقبل كلا من دولة الكويت ومملكة البحرين وسبق للرئيس زيارة المملكة العربية السعودية نهاية شهر ابريل الماضى.

بداية الصفحة